• إصابة 7 مواطنين باختناق في حريق الراشدة بالوادي الجديد

    08:59 م الجمعة 05 أكتوبر 2018
    إصابة 7 مواطنين باختناق في حريق الراشدة بالوادي الجديد

    حريق عين الرحمة والشيشلانة بالراشدة في الوادي الجد

    الوادي الجديد – محمد الباريسي:

    أصيب 7 مواطنين، منذ قليل، بحالة اختناق إثر كثافة أدخنة حريق قرية الراشدة بمركز الداخلة بالوادي الجديد، والذي اندلع مساء اليوم، في 3 مناطق بالقرية.

    أكدت الدكتورة السيدة مشرف، وكيلة وزارة الصحة بالوادي الجديد، نقل الحالات المصابة إلى مستشفى الداخلة العام لتلقي العلاج .

    كانت ازدادت حدة ألسنة النيران، منذ قليل، بحريق قرية الراشدة، بمركز الداخلة بالوادي الجديد، ما دفع عدد كبير من الأهالي لإخلاء منازلهم خشية امتداد الحريق الذي نشب في مساحة 20 فدان تقريبًا من أشجار النخيل بجوار مناطق سكنية.

    كما توجه منذ قليل، اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، واللواء محمد كمال، مساعد وزير الداخلية مدير أمن المحافظة، إلى مركز الداخلة مرة أخرى، بعد عودتهم من زيارة وزير الأوقاف، للاطمئنان على المواطنين بقرية الراشدة، ومتابعة عمليات إطفاء الحريق الهائل الذي نشب مساء اليوم بالقرية.

    تسبب الحريق في احتراق وتفحم أكثر من 20 فدان زراعات أشجار ونخيل في 3 مناطق بالقرية دون خسائر بشرية حتى الآن.

    ودفعت الوحدة المحلية لمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، بـ9 سيارات فنطاس مياه، و7سيارات إطفاء، من مركزي الداخلة وبلاط الوحدة لإخماد الحريق والذي يزداد بشكل ملحوظ شمال موقع المناطق السكنية والبيوت الريفية بالمنطقة.

    واندلع الحريق في إحدى مزارع النخيل التابعة لقرية الراشدة بمركز الداخلة، وعلى الفور تم الدفع بوحدات الإطفاء، لمكافحة النيران التي سرعان ما انتشرت بمساعدة سرعة الرياح، وجار تحرير محضر بالواقعة وحصر الخسائر.

    بدأ الحريق في منطقة عين الرحمة ثم انتقل لمنطقة عين الشيشلانة وحاليًا في منطقة عين النبق بقرية الراشدة بمركز الداخلة حيث ضرب الحريق 3 مناطق بالقرية.

    كان ورد إخطار أمني إلى اللواء محمد كمال سالم، مدير أمن الوادى الجديد يفيد بنشوب حريق في مزارع نخيل بمنطقة عين الشيشلانة التابعة لقرية الراشدة بالداخلة حيث امتدت السنة النيران إلى مساحات كبيرة من أشجار النخيل .

    إعلان

    إعلان

    إعلان