إعلان

قنصل فرنسا بالإسكندرية: مقرنا صديقًا للبيئة.. ونتعاون مع المحافظة في معالجة المياه

08:35 م الخميس 04 أكتوبر 2018

جانينا ايريرا قنصل فرنسا بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلنت چانينا إيريرا قنصل عام فرنسا باﻹسكندرية، عن مبادرة جديدة لتحويل مبنى القنصلية ليكون صديقا للبيئة، لافتة إلى أنه سيكون نموذجا لاستخدام الطاقة المتجددة .

وأضافت خلال اللقاء الصحفي الأول الذي تعقده بمقر القنصلية الفرنسية بالإسكندرية عقب تولى منصبها، مساء اليوم الخميس، أنه سيتم التعاون والتنسيق مع القناصل الأخرى والمؤسسات بشأن تلك المبادرة.

وأشارت إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مهتم بالقضايا البيئية والتغيرات المناخية، ولذلك سيتم التعامل مع المؤسسات التي تهتم بهذه القضايا، لافتة إلى وجود مشروع لمعالجة المياه والنفايات في الإسكندرية كما أن هناك اهتماما من المحافظ بشأن الحفاظ البيئة.

وتابعت أن مهمتها بحث مجالات جديد توفر فرص عمل للشباب وخاصة في مجال السياحة وريادة الأعمال، فيما أكدت قوة التعاون المشترك بين مصر وفرنسا في المجال الثقافي والاقتصادي، مبينة أن البلدين لديهما علاقات في المجال الاقتصادي والطاقة و المجال البحري.

وكشفت قنصل الفرنسي عن مشاركتها في مؤتمر الشباب والإبداع المقام في مارسيليا نوفمبر المقبل، لافتة إلى أنها ستعمل على نقل الرؤى الشبابية التي سيثمرها الملتقى إلى مصر في ظل وجود علاقات مشتركة بين الإسكندرية ومارسيليا.

وأوضحت أن المؤتمر سيعقد للعام الثاني حول الشباب والإبداع ما سيمكنها من التعرف على الجامعات والمؤسسات، مبينة أن هناك إرادة سياسية للتعاون مع مدينة الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان