إعلان

بالصور.. 100 طالب وطالبة يشاركون في سباق جامعة أسوان الأول للدراجات الهوائية

08:55 م الأربعاء 31 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

نظّمت جامعة أسوان، اليوم الأربعاء، سباق الدرجات الهوائية الأول لطلاب الجامعة، بمدينة أسوان الجديدة، بمشاركة 100 طالب وطالبة من مختلف الكليات.

وأعطى الدكتور أحمد غلّاب، رئيس جامعة أسوان إشارة بدء السباق، بحضور كل من الدكتورة حنان عبدالمنعم، والدكتور أيمن عثمان، نائبا رئيس الجامعة، والمهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، وعدد من القيادات الأمنية، وتم تنظيم السباق على مرحلتين.

كانت المرحلة الأولى بمشاركة 70 طالبًا من مختلف كليات الجامعة، وبدأت من أمام جهاز مدينة أسوان الجديدة مرورًا بمقر الجامعة الجديد ثم العودة مرة أخرى إلى جهاز المدينة بمسافة بلغت نحو 7 كيلو مترات، بينما كانت المرحلة الثانية بمشاركة 30 طالبة بمختلف كليات الجامعة من أمام جهاز مدينة أسوان الجديدة وصولاً إلى مقر الجامعة الجديد بمسافة بلغت نحو 3,5 كيلو مترات.

خصصت الجامعة جوائز مادية للفائزين الست الأوائل من المرحلتين ذكور وإناث، وقال الدكتور أحمد غلّاب، رئيس جامعة أسوان، إن السباق يتواكب مع افتتاح فرع الجامعة الجديد بمدينة أسوان الجديدة، وبالتعاون مع جهاز المدينة الذي يقدم كافة التسهيلات لإقامة مثل هذه الفعاليات التابعة للجامعة.

وأشار إلى أن الهدف من تنظيم السباق تفعيل النشاط الرياضي بجانب النشاط الأكاديمي داخل الجامعة، وحث الطلّاب والطالبات على المشاركة الفعالة والتنافسية فيما بينهم.

وفي السياق ذاته، أوضحت الدكتورة حنان عبدالمنعم، نائب رئيس جامعة أسوان، أن الهدف من سباق الدراجات الهوائية، تشجيع طلاب وطالبات الجامعة على ممارسة الرياضة التي تعمل على تغيير المستوى الصحي والذكائي لدى الطلاب، لافتةً إلى مشاركة طلاب وطالبات من جميع الكليات، مضيفةً أن الجامعة تأمل أن يكون السباق في العام المقبل بمشاركة عدد من الجامعات المصرية.

فيديو قد يعجبك: