إعلان

القنصلية الصينية تدرس إقامة مؤتمر استثماري في الإسماعيلية

05:52 م الثلاثاء 30 أكتوبر 2018

القنصل الصيني ومحافظ الإسماعيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - محمد عوض :

ناقشت جاو لينج، قنصل الصين بالإسكندرية، مع اللواء حمدي عثمان، محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، إقامة مؤتمر لبحث مشروعات الاستثمار في مدينة الإسماعيلية، وإنشاء مدرسة صينية بها.

قالت جاو لينج أثناء لقائها باللواء عثمان "نحرص على تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية والسياحية مع مصر ونرحب بمقترح محافظ الإسماعيلية بإقامة مدارس صينية على غرار المدارس اليابانية للاستفادة من تبادل الخبرات والتجارب في مجال تطوير التعليم" .

وقال بيان رسمي لديوان عام المحافظة إن محافظ الإسماعيلية وقنصل الصين اتفقا على إقامة مؤتمر بمشاركة مستثمرين صينيين ومصريين في مدينة الإسماعيلية لبحث الآليات التنفيذية لإقامة المشروعات الاستثمارية المشتركة بالمحافظة.

وأضاف البيان أن قنصل الصين أشادت بعمق الصداقة التي تربط بين الدولتين، لافتة إلى أن علاقات البلدين شهدت تطورًا ملحوظًا خلال السنوات الأخيرة، وتعزيزًا في كافة العلاقات بين الجانبين، إذ أصبح يلتقي رئيسا الدولتين كل عام، ما أدى إلى زخم غير مسبوق في تطوير العلاقات بين مصر والصين.

وأوضح أن المحافظ استعرض أثناء اللقاء أهم المشروعات القومية والتنموية التي يجري تنفيذها على أرض المحافظة، وما تشهده من طفرة تنموية كبرى، كما ناقش مع القنصل سُبل تعزيز ودعم إقامة المشروعات الاستثمارية المشتركة على أرض المحافظة.

وأكد أنه يضع ملف التنمية وتشجيع الاستثمار والتوسع في إقامة المشروعات الاستثمارية على رأس أولوياته، وأشار إلى أن خطة المحافظة تتضمن اتخاذ كافة الخطوات الجادة لتنفيذ حزمة من الإجراءات لتفعيل إقامة المشروعات الاستثمارية المشتركة مع الجانب الصيني وتقديم كافة التيسيرات والتسهيلات اللازمة لها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان