إعلان

تدشين مبادرة "فكرتك شركتك" في سوهاج

08:14 م الأربعاء 03 أكتوبر 2018

تدشين مبادرة فكرتك شركتك بسوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

دشّن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، والدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة، اليوم الأربعاء، مبادرة "فكرتك شركتك" بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والهيئة العامة للاستثمار، من أمام الحرم الجامعي القديم.

حضر فعاليات المبادرة إسلام محمد، مدير مركز "فكرتك شركتك" لريادة الأعمال، وأميرة طاهر، وعبدالرحيم أبوحربة، مؤسسي نادي رواد الأعمال بسوهاج، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأشاد محافظ سوهاج بفكرة المبادرة لتشجيعها الشباب على خلق أفكار إبداعية تساعد في تنمية المجتمع من خلال تقديم منتج أو خدمة نهائية.

من جانبه قال رئيس جامعة سوهاج إن مبادرة "فكرتك شركتك" تأتي من خلال برنامج الحكومة المصرية لريادة الأعمال بهدف تشجيع الطلاب وشباب مصر في تنفيذ أفكارهم وابتكاراتهم وتوصيلها للمسئولين تمهيدًا لتنفيذها.

وأضاف أن الجامعة ستنظم ندوة تعريفية عن مبادرة "فكرتك شركتك" بالمقر الجديد بمدينة سوهاج الجديدة لنشر الفكرة والتعرف على طريقة التسجيل وشروطها ليستفيد منها أكبر عدد من طلّاب الجامعة، وشباب محافظة سوهاج بوجه عام.

وأوضح مدير مركز "فكرتك شركتك" لريادة الأعمال أن المركز يهدف إلى توفير حزم متكاملة من الدعم لرواد الأعمال والشركات الناشئة، منها الإرشاد والتوجيه والتدريب وورش العمل حتى الوصول إلى مرحلة التشبيك مع رواد أعمال وشركات كبرى ناجحة.

وأشار "إسلام" إلى أنه سيتم إجراء مقابلات شخصية للشباب من رواد الأعمال بسوهاج لضمهم وتقديم تمويل لأفكارهم، ومشروعاتهم تصل من 100 إلى 500 ألف جنيه.

وسيجوب فريق "فكرتك شركتك" جميع محافظات الجمهورية لاستقطاب أكبر عدد من شباب رواد الأعمال بمختلف التخصصات.

فيديو قد يعجبك: