إعلان

بالصور.. إنشاء جمعية لرعاية مرضى مستشفى دسوق في كفرالشيخ

07:05 م الأربعاء 03 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

أعلن الدكتور محمد أبوالسعد، مدير عام مستشفى دسوق العام في كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، إنشاء جمعية رعاية مرضى مستشفى دسوق العام، وقيدت برقم 2289 بتاريخ 3/ 7/ 2018، لدعم وخدمة المرضى من خلال توفير احتياجات المستشفى من الأدوية وغيرها من مستلزمات تساعد على تقديم الخدمات الطبية للمرضى، والمواطنين المترددين على المستشفى.

جاء ذلك خلال اللقاء الجماهيري، الذي عقدته إدارة المستشفى مع عدد من أبناء مدينة دسوق، بشأن الاستماع لمطالب أهالي المدينة، وعرض المشاكل التي يشكو منها المرضى والمواطنين، للبحث لها عن حلول، والاستماع للمقترحات الخاصة من أبناء المدينة بشأن تطوير المستشفى نظرًا لارتفاع نسبة الإقبال عليها في الآونة الأخيرة.

وأكد مدير عام مستشفى دسوق العام، خلال اللقاء الجماهيري، أن جمعية رعاية مرضى مستشفى دسوق العام المنشأة حديثًا تضم في عضوية مجلس إدارتها 4 أماكن من رجال المجتمع المدني، وخاصة من رجال الأعمال المشاركين في العمل العام، لافتًا إلى تشكيل مجلس أمناء للمستشفى بموافقة وزير الصحة السابق الدكتور أحمد عماد الدين راضي.

وأشار إلى أن إدارة المستشفى تسعى لزيادة موارد المستشفى، ضمن الخطة المقترحة بتطويره، من خلال استغلال سور المستشفى، وتدريب التمريض الخاص، مع تطوير مبنى العلاج الاقتصادي للمستشفى ليضاهي المستشفيات الخاصة، موضحًا قبول 60 ممرضة للانضمام لفريق العمل بالمستشفى بعدما كان يتم قبول 30 أو 35 ممرضة نظرًا لشدة الإقبال على المستشفى.

كشف مدير عام مستشفى دسوق العام، تردد 22 ألفًا و272 مريضًا على قسم الاستقبال عام 2017، و152 ألفًا و409 مرضى من يناير إلى أغسطس الماضي، فيما تردد 472 ألفًا و115 مريضًا على العيادات الخارجية خلال عام 2017، و316 ألفًا و750 مريضًا في الفترة من يناير إلى أغسطس الماضي.

وقال "أبوالسعد" إن إدارة المستشفى خلال العامين الماضي، والجاري نجحت في إدخال البورد المصري للمستشفى "الجراحة العامة، والباطنة، والنساء، والأطفال، وكذا إدخال الزمالة المصرية في العناية المركزة، والمبتسرين، والتخدير، والتعاقد مع أساتذة الجامعة في تخصصات مختلفة بهدف زيادة العنصر البشري بالمستشفى.

وأضاف أنه جرى التعاقد مع أساتذة في تخصصات القلب، وجراحة الوجه بهدف إنشاء قسم جراحة الوجه والفكين لأول مرة بالمستشفى، وكذا التعاقد مع مدرسي طب في مجالات مختلفة مثل جراحة القلب والصدر، والأوعية الدموية، والأشعة، إضافة إلى عقد دورات وندوات علمية في كافة التخصصات بهدف رفع كفاءة الأطباء.

وعرض مدير عام مستشفى دسوق العام احتياجات المستشفى في الوقت الحالي وتتمثل في 3 مناضد عمليات، و5 أجهزة عمليات، و5 أجهزة تخدير، و5 أجهزة دياثرمي، ومنظار واحد جراحي، وجهاز أشعة مقطعية، ومغسلتين 30 كيلو كل واحدة منها، و5 ماكينات غسيل كلوي.

وعرض احتياج المستشفى لجهاز أيكو، و5 أجهزة تنفس صناعي لقسم الحضانات، و3 أجهزة تنفس صناعي لعناية الأطفال، وجهاز تنفس صناعي لعناية الجراحة، و3 مصاعد، وتفعيل اللائحة 120 بتحويل المستشفى إلى عام.

فيديو قد يعجبك: