إعلان

بالصور.. وفد صيني يناقش مع محافظ الأقصر تفعيل اتفاقية التآخي مع "يانغتشو"

08:45 م الأحد 28 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

استقبل المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، اليوم الأحد، بديوان عام المحافظة، وفداً صينياً من مدينة يانغشو الصينية، لمناقشة أوجه التعاون باتفاقية التآخي الموقعة بين الجانبين.

حضر اللقاء كل من محمد عبدالقادر، نائب محافظ الأقصر، وخالد سليمان، مدير البرامج الأجنبية، وعبداللطيف عمران، مدير مديرية التربية والتعليم، وحفني بركات، وكيل وزارة الشباب والرياضة، وسعد فاروق، رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي، والدكتور السيد أحمد عبدالجواد، وكيل وزارة الصحة، والمهندسة هناء العربي، مدير المنطقة الصناعية بأرمنت، والمهندسة نورا أحمد، مدير الاستثمار.

ضم الوفد الصيني كلًا من دونغ يوهاي، نائب رئيس اللجنة السياسية والاستشارية للشعب الصيني، ودونغ بينغ، نائب الأمين العام للمؤتمر السياسي والاستشاري للشعب الصيني، وتشانغ باوما، نائب رئيس الصليب الأحمر فى يانجتشو، وجيانغ شودونغ، نائب مدير مكتب الشئون الخارجية لحكومة الشعب في يانغتشو، ودينغ يان، مترجمة مكتب الشئون الخارجية لحكومة الشعب في يانغتشو.

كانت الاتفاقية تتضمن التعاون بين المدينتين، في مجالات الثقافة والسياحة والاستثمار والتعليم، وحماية التراث، والعلوم والتكنولوجيا، والتجارة، والصحة، والرياضة، بجانب العمل على تحقيق مزيد من تبادل الرؤى والخبرات في مختلف المجالات.

واتفق مسئولو الأقصر ويانغتشو خلال الاجتماع، على أهمية الحفاظ على التواصل الدائم بين المسئولين في المدينتين، لتسهيل المشاورات حول سبل التعاون المشترك في المجالات المختلفة، وتبادل الزيارات بين الجانبين المصري والصيني.

وناقش رئيس الوفد الصيني، مع محافظ الأقصر، أهم النقاط المشتركة بين الحضارتين المصرية والصينية بهدف تعزيز العلاقات والتفاهم بين البلدين .

وقام الوفد الصيني بزيارة المناطق الأثرية بالبر الغربي بالمحافظة السياحية، معربين عن انبهارهم بعظمة الحضارة المصرية القديمة.

يذكر أن مدينة يانغتشوا تعتبر من المدن الصينية العريقة، ومن المدن السياحية التي تشتهر بجمال الطبيعة والتراث الثقافي، وتساهم مدينة يانغتشوا بـ 20% من إجمالي الدخل القومي للصين.

فيديو قد يعجبك: