إعلان

كيف واجهت ربات البيوت ارتفاع أسعار البطاطس في الغربية؟

12:56 ص الأحد 28 أكتوبر 2018

كيف واجهت ربات البيوت ارتفاع أسعار البطاطس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

لم يمنع ارتفاع أسعار البطاطس بالأسواق سوزان حسن، ربة منزل، بمركز بسيون بمحافظة الغربية من طهي صينية البطاطس التي يحبها أطفالها خاصة في ظل ارتفاع أسعار باقي الخضروات أيضًا.

لجأت "سوزان" إلى حيلة استخدام البطاطا التي لا يتجاوز سعر الكيلو منها جنيهان ونصف مع البطاطس حتى تقلل الكمية المستخدمة في إعداد طبختها.

اعتادت "سوزان" على تخزين البطاطس بكميات كبيرة لحب أطفالها لها بكافة أشكالها، وفي جميع الوجبات "العيال بتحبها سواء متحمرة أو صنية أورديحي بيبقى طعمها حلو عن باقي الخضراوات من غير لحمة" ولكن مع ارتفاع الأسعار وانتهاء مخزونها منها اضطرت لشرائها بسعر 14 جنيهًا للكيلو الذي لا يتجاوز 5 بطاطسات، لديها 3 أبناء لا يكفيهم الكيلو إفطار وعشاء .

لم يختلف الأمر كثيرًا عند هبة عبدالغني، ربة منزل، من سكان مدينة طنطا، والتي عودت أطفالها على شطائر البطاطس أثناء ذهابهم إلى المدرسة يوميًا لحبهم لها، قائلة "استبدلتها بسندوتشات الجبنة وكيس شيبسي لحد ما سعرها يرخص أنا هشتري كل أسبوع بــ50 جنيه بطاطس لسندوتشات المدرسة بس إزاي".

لكن سناء الششتاوي، الموظفة، من قرية شقا التابعة لمركز بسيون، تعودت على تخزين كميات كبيرة البطاطس في الموسم لاستخدامها طوال العام، وبعد نفاذ الكمية التي لديها لم تتمكن من شرائها من الأسواق بسعر مرتفع لزيادة تكلفتها قائلة "مش عطلة صنية البطاطس التي وصلت تكلفتها 35 جنيهًا بعد ارتفاع أسعار الطماطم أيضًا، وسمعنا عن مبادرة المحافظة ووزارة التموين بتوفير البطاطس بسعر 6 جنيهات للكيلو لكن لم يصلنا هذا الدعم ومازالت موجودة في السوق بجوارنا بسعر 14 جنيهًا للكيلو لأننا نسكن في قرية ومنافذ التوزيع في المدن فقط".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان