إعلان

بالصور- "بتاو وجبنة قديمة" في معرض المؤتمر الدولي الثاني لــ"سياحة المنيا"

01:39 م الأربعاء 24 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد المواجدي:

شهد المعرض الذي أُقيم على هامش فعاليات المؤتمر الدولي الثاني الذي تعقده كلية السياحة والفنادق بجامعة المنيا، اليوم الأربعاء، تحت عنوان "مصر كمقصد سياحي تنافسي في عالم متغير"، .

وحضر افتتاح المؤتمر، الذي أُقيم تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة رانيا المشاط وزير السياحة، كل من اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، والدكتور محمد جلال حسن، القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، والدكتور أبوبكر محيي الدين، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة سماح عبدالرحمن، عميدة كلية السياحة والفنادق ورئيسة المؤتمر، والذي تستمر فعالياته خلال الفترة من 24 حتى 26 أكتوبر.

وشهد المؤتمر مشاركة عمرو صدقي، رئيس لجنه السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، والدكتور حسام درويش الأمين العام المساعد للتدريب بالمنظمة العربية للسياحة، بالإضافة إلى مشاركة مدير المعهد الفرسي للآثار.

وقال رئيس جامعة المنيا، إن المؤتمر يهدف إلى الترويج لمصر كمقصد سياحي عالمي في ظل التنافس الدولي بين المقاصد السياحية، وتطبيق مفهوم الجودة الشاملة فى مجال السياحة والضيافة، ووضع حلول للتحديات التي تواجه تطبيق مفهوم السياحة الخضراء والإرشاد البيئي، واستغلال أنماط السياحة غير التقليدية داخل جمهورية مصر العربية مثل المحميات الطبيعية ومشاهدة الطيور، بالإضافة إلى تشجيع استخدام أحدث التطبيقات الذكية فى مجال السياحة والضيافة.

وأشارت الدكتور سماح عبد الرحمن أنه سيقام علي هامش المؤتمر العديد من الجلسات العلمية وورش العمل في الإرشاد السياحي وإدارة الفندقة، يحاضرها نخبة من الخبراء المتخصصين من أكاديميين ورجال الصناعة والمهنيين والباحثين، وذوي التخصصات المرتبطة بصناعة الصناعة بمصر، كما سيتم إقامة معرض صورة وحكاية بالتعاون مع وزارة الآثار قطاع المتاحف بالمتحف الآتوني بالمنيا.

فيديو قد يعجبك: