إعلان

رئيس مجلس الدولة: القيادة السياسية تولي اهتماما خاصا ببناء الإنسان

04:11 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

رئيس مجلس الدولة في الندوة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قال المستشار أحمد أبوالعزم رئيس مجلس الدولة، إن القيادة السياسية تولي اهتماما خاصا ببناء الإنسان المصري لأنه محور التنمية وأساس التطور، مشيرا إلى أهمية أن يكون هذا الأساس له قواعد، وأن يكون بالروح والجسد معا من خلال غرس قيم الثقافة والفن والأخلاق واحترام الوطن ومرافقه وأمواله العامة.

وأضاف "أبوالعزم" أن للأسرة المصرية دور كبير في بناء الإنسان المصري من خلال الحرص على غرس القيم الإيجابية في الأبناء وحب الوطن، والتخلي عن السلبية وتعليمهم حب النظافة، ومساعدة المحتاجين، وعدم إلقاء القمامة في الشوارع وأن يكون هذا تعليما مستمرا وليس ظاهريا.

ودعا أبوالعزم الأسر المصرية إلى الاهتمام بالقراءة والثقافة قائلا: "لا تحرمو أولادكم من القراءة" بأي شكل أو طريقة لأنها تساعد في زيادة المعرفة والعلم والوعي لخلق إنسان جميل.

جاء ذلك خلال مشاركة أبوالعزم في الندوة التثقيفية "بناء الإنسان المصري" والتي نظمتها مدرسة الشبان المسلمين ببنها، بحضور الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، والدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، والمستشار حمدي أبوالعنين رئيس مجلس إدارة المدرسة، والمستشار مصطفى خاطر رئيس فرع هيئة قضايا الدولة بالقليوبية، وطه عجلان وكيل وزارة التعليم ونجوى العشيري رئيس مدينة بنها، ومصطفى فرج الممثل القانوني للمدرسة، والشيخ صفوت أبوالسعود وكيل وزارة الأوقاف، ومجدي حسين وكيل وزارة التضامن، والسيد عزالعرب مدير إدارة بنها التعليمية.

وأضاف "أبوالعزم" أن المدرسة يجب أن تركز على الاهتمام بالأنشطة والخروج من مناهج الحفظ والتلقين وتغذية الطلاب بالثقافة والعلوم والتاريخ والأصالة للحضارة المصرية التي علمت العالم.

وثمن "أبوالعزم" اهتمام بعض المدارس بتعليم اللغات لأنها مهمة للتواصل بين الجيل الجديد والثقافات الأخرى مع الاعتزاز بلغتنا العربية، بجانب الاهتمام بالرياضة ممارسة وليس اهتماما بالكرة وغيرها فقط، وكذا التركيز على الفن والموسيقى التي تعلم الإنسان سمو الروح لأن الإنسان ليس قاضيا أو مهندسا أو طبيبا فقط بل يجب ان يكون له اهتمامات في كافة المجالات.

وكشف أبوالعزم أنه لا يكتفي خلال مقابلة الملتحقين الجدد بالهيئة بالسؤال حول الاهتمامات الثقافية والفنية والاجتماعية حتى يتم اختيار الأفضل منهم صاحب البناء الوظيفي والمعرفي المناسب للوظيفة.

ووجه أبوالعزم رسالة لأجهزة الإعلام، مؤكدا أن الإعلام له دور كبير في بناء الإنسان المصري، مطالبا بوجود تواصل إعلامي بين المؤسسات التعليمية ووسائل الإعلام المختلفة من أجل التواصل مع الشباب والنشء قائلا "أوصيكم بهذا الوطن.. وبلدكم ومدارسكم وشوارعكم ومرافق الدولة".

فيديو قد يعجبك: