إعلان

بالصور- "مستقبل وطن" يكرم "سائقة التروسيكل" في الأقصر

01:04 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

كرم حزب مستقبل وطن بمحافظة الأقصر، مروة الجهلان أول فتاة تعمل "سائقة للتروسيكل" بالمحافظة، وذلك بحضور يوسف جعفر أمين الفلاحين، وهدى الأمير القائم بأعمال أمين أمانة الإعلام، وأماني الشعولي أمينة المرأة ، ومحمد عمران أمين العلاقات العامة، والدكتور محمود متولي أمين الشباب.

وقال الدكتور محمد العماري رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن في الأقصر، إن تكريم "مروة الجهلان" جاء من منطلق التقدير لشجاعتها وإقدامها على مواجهة ظروفها المادية القاسية وخروجها إلى العمل واختيارها لمهنة قيادة التروسيكل تلك المهنة التي تقتصر على الرجال نظرًا للمجهود البدني الشاق الذي يبذل خلالها.

وأضاف العماري، أن "مروة" مثال يحتذى به بين الشباب فبالرغم من كونها فتاة تنتمي لقرية بسيطة تواجه فيها الفتيات الكثير من أشكال العادات والتقاليد الخاصة بمجتمعات صعيد مصر، إلا إنها لم تستسلم لذلك وسعت لتوفير حياة أفضل لأسرتها لتخرج إلى العمل وتنافس الرجال في مهنتهم لتفاجأ بوجود دعم كبير من أبناء قريتها.

وتابع أن تكريم الحزب لها يعد خطوة أولي لدعم تلك الفتاة المكافحة والتي تجسد بحق المرأة المصرية القوية التي لا تدخر جهداً من تقديم الأفضل لأسرتها، وأن الحزب سوف يواصل دعمه ومساندته لها حتي تتمكن من تحقيق أهدافها، فقصة كفاح « مروة » يُنظر إليها من منظور فكرة عدم الاستسلام للظروف والكفاح من أجل كسب لقمة العيش.

وأوضحت أماني الشعولي أمينة المرأة بالحزب، أن المرأة المصرية على مر العصور ضربت أروع الأمثلة في قصص النجاح فحفيدات الملكة حتشبسوت ورثن عن أجدادهن القوة والشجاعة والمثابرة واستطعن كتابة الكثير من قصص النجاحات، مضيفة أن دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي للمرأة أعطى للمصريات دفعة قوية للتقديم والخروج والعمل في كافة المجالات.

من جانبها أعربت مروة جهلان البالغة من العمر 27 عامًا، أول سائقة تروسيكل في الأقصر عن سعادتها إزاء ذلك التكريم الخاص والاحتفاء بها من جانب الحزب كونه الكيان السياسي الوحيد الذي كرمها وساندها.

وأضافت أن ذلك التكريم يحتل مكانة خاصة للغاية لديها باعتباره دعم مجتمعي لها، وخلق بداخلها شعورًا بأن جميع ما عانته خلال الفترة الماضية من مشاق وتحديات لم يذهب سدى وأعطاها قدرًا كبيرًا من الطاقة حتى تتمكن من مواصلة ما بدأته من أجل مساندة أسرتها.

فيديو قد يعجبك: