إعلان

وزراء وسفراء ومحافظ أسوان يشهدون فعاليات تعامد الشمس بأبو سمبل

02:39 ص الإثنين 22 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

تسمتر فعاليات الاحتفالات في أسوان بتعامد الشمس على تمثال رمسيس الثاني، في معبد أبوسمبل، حتى اللحظات الأولى من صباح اليوم الاثنين.

يأتي هذا في الوقت الذي احتفلت فيه المحافظة، بمرور 50 عامًا على إنقاذ معابد أبو سمبل من الغرق، ضمن الحملة الدولية للـ"يونسكو" والتي أنهت أعمالها في 1968 بحضور وزراء الآثار والسياحة والتضامن والثقافة.

ونظمت وزارة الآثار حفل عشاء داخل المعبد في ليلة التعامد، حضرها العديد من سفراء الدول العربية منها بلجيكا والأرجنتين وأذربيجان والمجر وألمانيا والامارات والبحرين والسويد والصين وإسبانيا والأردن ولتوانيا، بالإضافة إلى وفد من منظمة اليونسكو والمعاهد الأثرية والمتخصصين في إيطاليا وبريطانيا وسويسرا، بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي يرافقهم اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان.

ونظمت محافظة أسوان بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة الحفل الفني في ليلة التعامد على مسرح السوق بالمدينة، وسط حضور جماهيري كبير من أهالي أبوسمبل وأسوان والسائحين يصل لأكثر من 3 آلاف، في مقدمتهم السفراء والوزراء ومحافظ أسوان.

واستمتع الحاضرين بالتبلوهات والفقرات الفنية المتنوعة التى قدمتها 6 فرق للفنون الشعبية هى الحرية للفنون الشعبية بالإسكندرية، والتنورة التراثية، وأسيوط للفنون الشعبية، والأقصر للفنون الشعبية، والوادي الجديد للفنون الشعبية، بالإضافة إلى فرقة أسوان للفنون الشعبية.

وعلى هامش فعاليات المهرجان أكد محافظ أسوان، أنه تم الاستعداد الجيد بالتعاون مع وزارات الثقافة والآثار والسياحة والطيران، بالإضافة إلى جهود الهيئة العامة لقصور الثقافة لإنجاح فعاليات الاحتفال بتعامد الشمس من خلال قيام نائب المحافظ بمتابعة كافة التجهيزات والاستعدادات في زيارة ميدانية لمدينة أبو سمبل السياحية، التي تزينت لتظهر في أبهى صورها لاستقبال السائحين والزائرين والوفود المختلفة المشاركة في فعاليات الاحتفال بظاهرة التعامد. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان