إعلان

بالصور- استرداد 10 آلاف متر من أراضي مشروع "المصرية بلازا" الترفيهي في الشرقية

03:16 م الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، عن استرداد 10 آلاف متر مربع، من أملاك المحافظة ضمن أرض إنشاء وتشغيل حديقة عامة ومنطقة ترفيهية "المصرية بلازا" بمدينة الزقازيق، والتي كان مقرر إقامة مشروعات ترفيهية وخدمية عليها.

جاء ذلك خلال حملة مكبرة شنتها المحافظة لاسترداد الأرض، برئاسة اللواء السعيد عبدالمعطي، مستشار المحافظ للمشروعات التنموية، بالتنسيق مع العميد حاتم عباس، رئيس حي أول الزقازيق، والعقيد أحمد أنور، رئيس حي ثان الزقازيق، وقوات الأمن المُخصصة من مديرية الأمن، برئاسة اللواء حسام الدين عبدالسلام، حكمدار الشرقية.

وأشار المحافظ، إلى أن استرداد الأراضي جاء وفقًا للعقد المُبرم بين المحافظة وشركة مصرية للتنمية السياحية بتاريخ 9 سبتمبر 2001، والذي كان ينص على إنشاء مشروعات سياحية وتجارية متمثله في إقامة فندق سياحي فاخر بملحقاته "قاعات اجتماعات ومؤتمرات ومعارض وأفراح ونادي صحي وحمام سباحة مغطى ومجموعة مطاعم ملحقة ومول تجاري متكامل بملحقاته ومكتبة ثقافية شاملة التجهيزات وجراج متعدد الطوابق" لخدمة المشروع والمنطقة السكنية المحيطة به.

وأوضح المحافظ، أن المستثمر لم يكن جاد في الالتزام ببنود العقد المُبرم فيما يخص إقامة تلك المنشآت، ما أدى بالمحافظة إلى القيام باسترداد تلك المساحة البالغة 10 آلاف متر مربع، وذلك لاستغلالها في إقامة مشروعات خدمية تعود بالنفع والفائدة على مواطني الشرقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان