إعلان

"صحة دمياط": فحص 5 آلاف مواطن في مبادرة القضاء على "فيروس سي"

02:02 م الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

قال الدكتور رمضان الخطيب، وكيل وزارة الصحة بدمياط، إن هناك إقبالا كبيرا من الأهالي على الوحدات والمراكز المخصصة ضمن مبادرة "100 مليون صحة"، للقضاء على فيروس سي، لافتا إلى أنه جرى الانتهاء من فحص نحو 5 آلاف شخص من المراكز المختلفة.

وبين وكيل الوزارة، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أن الحالات التي اكتشف إصابتها بالمرض بلغت نسبتها حوالي 5%، موضحا أن الإحصاءات متباينة في المراكز بعد تخصيص 4 نقاط متحركة.

وانطلقت فعاليات المشروع القومي للقضاء على فيروس "سي 2020"، بجميع الوحدات الصحية والمراكز المخصصة لاستقبال المرضى بدمياط، خلال الفترة من أول أكتوبر، وحتى نهاية نوفمبر خلال فترتين.

وجرى تجهيز 90 وحدة يعمل بها 324 فرقة طبية على فترتين تبدأ من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساء, تزامنا مع عقد ندوات للتوعية بالمرض في الوقت الذي تستهدف الحملة نحو 800 ألف مواطن.

وبدأت المراكز الطبية بدأت بعد تجهيز أماكن سحب عينات الدم الخاصة بالكشف عن فيروس سى والذي من المقرر أن يشمل الفئات المختلفة، والتحليل ببطاقة الرقم القومي بالمجان فضلا عن صرف العلاج كذلك من المركز دون تحمل أي تكلفة.

وتجرى التحاليل عن طريق أخذ عينة دم من الإصبع وتظهر النتيجة فورية، إلى جانب وجود وحدات صحية بقرى ومراكز دمياط، منها كفر سليمان التابعة لمركز كفر سعد وطب الأسرة بدمياط الجديدة وطب الأسرة بالزرقا وكفر العرب التابعة لمركز فارسكور ووحدة طب الأسرة بشط جريبة بمركز دمياط، ووحدة طب الأسرة في الزعاترة ووحدة طب الأسرة في الحوراني.

وتفقدت الدكتورة علياء أبو السعود، منسق المبادرة بمحافظة دمياط، عددًا من الوحدات الصحية لمتابعة الفحص وعلاج الحالات الإيجابية على نفقة الدولة وبالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان