إعلان

بـ100 راجل.. "مروة" تعمل على تروسيكل في الأقصر: "كل همي أكل العيش"

02:58 ص الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

لم تمنعها القيود المفروضة على المرأة في قرية البعيرات الواقعة غرب محافظة الأقصر، من العمل سائقة لتروسيكل، لتعول أسرتها التي تمر بظروف مادية صعبة.

تستيقظ "مروة" التي تجاوزت الـ30 من العمر مبكرًا كل صباح، لتوصيل التلاميذ إلى مدارسهم ثم تعود لتوصيل طلبات زبائنها غير عابئة بنظرات المجتمع لها، حتى أجبرت الجميع على احترامها.

"الشغل مش عيب أنا باشتغل عشان آكل عيش وأصرف على عيلتي".. هكذا عبرت "مروة أحمد" ابنة محافظة الأقصر عن سعيها لتوفير مصدر رزق.

تضيف مروة: "أنا بحب شغلي وما بتكسفش منه وكل همي مصدر رزق كويس أكل منه عيش أنا وعيلتي، ومكانش حلمي اشتغل الشغلانة دي بس الظروف أجبرتني عليها وأنا راضية الحمد لله باللي ربنا كاتبهولي".

تعول مروة شقيقاتها الأربع ووالدها الذي يعمل خفيرًا نظاميًا، وقررت أن تكرس حياتها لأسرتها في نموذج جديد لتضحيات المرأة الصعيدية التي تتميز بالصلابة والقوة.

علي أبو العاصي أحد جيران مروة يقول: "مروة بنت بـ100 راجل من اللي قاعدين على القهاوي ما استسلمتش للظروف الصعبة بتجري على أكل عيشها وأكل عيش عيلتها اللي بتصرف عليهم".

يضيف: "مروة بنت محترمة مفكرتش في نفسها كان كل همها إزاي تعيش هى وأسرتها مستورين اشتغلت على فاترينة كانت بتبيع سجاير وكمان اشتغلت مكوجي ودلوقتي بتسوق تروسيكل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان