إعلان

تفاصيل برنامج ملتقى سانت كاترين للسلام "هنا نصلي معًا"

11:37 ص الإثنين 15 أكتوبر 2018

دير سانت كاترين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – أية السيد:

تتجه أنظار العالم نحو مدينة سانت كاترين استعدادًا لانطلاق ملتقى السلام العالمي للعام الرابع على التوالي في الفترة من 18 إلى 19 أكتوبر الجاري، حيث دعا اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء العديد من الشخصيات السياسية والعامة من مختلف دول العالم لحضور الملتقى وتجري الاستعدادات لانطلاق الملتقى على قدم وساق حيث يقام الملتقى برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وإشراف اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بالتعاون مع وزارات الأوقاف والثقافة والسياحة والاستثمار والتعاون الدولي والبيئة والشباب والرياضة والآثار والهجرة وشؤون المصريين بالخارج واللجنة الدينية بمجلس النواب.

وكشف الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية "مسافرون" للسياحة والسفر وأحد المنظمين لاحتفالية وملتقى سانت كاترين للسلام العالمي "هنا نصلي معًا" عن تفاصيل برنامج الملتقى وما يصاحبه من فعاليات.

وقال "عبداللطيف" في بيان صحفي صادر عن الجمعية اليوم، إن المؤتمر يقام برعاية كريمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي للعام الرابع على التوالي في الفترة من 18 إلى 19 أكتوبر الجاري بمدينة سانت كاترين.

ويعقد الملتقى تحت إشراف ورئاسة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وبالتعاون مع وزارات الأوقاف والثقافة والسياحة والاستثمار والتعاون الدولي والبيئة والشباب والرياضة والآثار والهجرة وشؤون المصريين بالخارج واللجنة الدينية بمجلس النواب.

وأشار إلى أن برنامج المؤتمر يبدأ من تحرك الضيوف من القاهرة في صباح يوم 18 أكتوبر متوجهين إلى سانت كاترين ثم تسكين الضيوف بالفندق ويقوم الضيوف والقيادات التنفيذية والوزراء في الخامسة مساء بافتتاح معرض الصور الفوتوغرافية والرسومات للفنان جمال مليكة وشباب بينالي الشباب العربي وافتتاح معرض التراث البدوي ومعرض الأعشاب الطبية التي تتميز بها أرض سانت كاترين.

وفي الساعة السادسة والنصف تفتتح عروض الدورة الرابعة لاحتفالية "هنا نصلي معا" تحت رعاية منظمة اليونسكو بعنوان ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي ويبدأ بكلمة للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ورئيس المؤتمر ثم فقرات فنية لاوركسترا الشباب وكورال الكنيسة الإنجيلية وإنشاد ديني لفرقة الحضرة وإنشاد فرقة السباعية.

وعقب الاحتفالية يتم إقامة حفل عشاء بدوي للضيوف بمقر إقامتهم ويعقب حفل العشاء الصعود لجبل موسى وانتهاء فعاليات اليوم الأول.

وأشار إلى أن فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر تبدأ بعقد مؤتمر صحفي في الصباح وكلمة للواء خالد فودة ثم وزير الأوقاف ووزيرة الثقافة ورئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب والأنبا اندريه زكي وكلمة لممثل قداسة البابا تواضروس الثاني.

ويعقب المؤتمر الصحفي إعلان ميثاق سانت كاترين للسلام العالمي ثم إقامة صلاة الجمعة وزيارة دير سانت كاترين الاستعداد للعودة الى القاهرة.

وأكد أن هذا الحدث الهام الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبإدارة حكيمة وتنظيم رائع من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء يعطي انطباعا قويا للعالم كله بأن مصر أرض السلام والمحبة وتجتمع على أرضها جميع الرسائل السماوية في ود ومحبة وكل هذا يفتح الطريق الى مزيد من السياحة لسانت كاترين ويسلط الضوء على معالمها السياحية والتراثية والدينية والطبيعية ويجعلها قبلة للعالم كله للتعرف على أرض الحضارات وزيارة المكان الوحيد في العالم كله الذي تجلى فيه الله سبحانه وتعالي.

وأشار إلى أن مشاركة العديد من وسائل الإعلام العالمية والمحلية والفنانين ونجوم المجتمع سيعطي صورة حقيقية عن الأمن والاستقرار في مصر ووسائل الإعلام ستنقل الفعاليات لحظة بلحظة لبلادها وكل هذا خير دعايا وتسويق للمقاصد السياحية المصرية.

وأثنى على جهود القوات المسلحة الباسلة والشرطة المصرية وما يقومون به من أعمال عظيمة للحفاظ على أمن واستقرار مصر ووجه التحية أيضا لمشايخ وعواقل بدو سانت كاترين في الإعداد والتنظيم لهذا الملتقى وحفاوة استقبال الضيوف كل عام.

فيديو قد يعجبك: