• محافظ القليوبية: أشجع الاستثمار لدفع عجلة التنمية بالمحافظة

    06:01 م الخميس 11 أكتوبر 2018
    محافظ القليوبية: أشجع الاستثمار لدفع عجلة التنمية بالمحافظة

    محافظ القليوبية في زيارة للغرفة التجارية ببنها

    القليوبية - أسامة علاء الدين:
    أكد الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، على الدور الحيوي الذي يقع على عاتق الغرفة التجارية بالمحافظة، من خلال التيسير على كبار وصغار المستثمرين وتشجيعهم وتذليل العقبات التي تعترضهم ومنع الروتين والبيروقراطية التي تعرقل صفو نجاح أي مستثمر.

    جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده محافظ القليوبية في أول زيارة له للغرفة التجارية ببنها، بحضور الدكتور محمد الفيومي رئيس مجلس الإدارة، والمستشار حمدي أبو العينين نائب رئيس رئيس مجلس الإدارة، والدكتور عواد احمد السكرتير العام.

    وأشار محافظ القليوبية، إلى دعمه وتعاونه مع الغرفة لتحقيق ذلك، مؤكدا أنه يتوقع دور مجتمعي وحقيقي لأعضاء الغرفة سيشعر به كل مواطن على أرض القليوبية واصفا الغرفة بأنها كيان ناجح ومحترم.

    وناقش رئيس مجلس الإدارة مع المحافظ الإمكانيات والخدمات التي تقدمها، منها خدمة الشباك الواحد الذي يتميز بالسرعة القياسية في تسجيل الأعمال، وتوفير الخدمة بأعلى جودة وكفاءة للقضاء على الروتين، بالإضافة الي مشروع الأرشيف الإليكتروني الذي يقوم بتخرين المستندات القديمة والجديدة للحفاظ عليها، بالإضافة إلي الخدمات التي يقدمها فرع الغرفة بمدينة شبرا الخيمة ويخدم شبرا الخيمة والقناطر الخيرية وقليوب.
    ووجه المحافظ الشكر لأعضاء الغرفة على مجهوداتهم، مؤكدا أن الغرفة كيان ناجح ومنظومة محترمة لتطبيقها كل الأساليب والخدمات إليكترونيا لضمان الشفافية الكاملة، مشيرا أن الغرفة تمتلك كنز من التجار ورجال الأعمال على مستوى المحافظة، مرحبا بالتعاون مع المحافظة في جميع الأنشطة الإستثمارية، وسيتم معالجة جميع المشكلات التي تعاني منها الغرفة لتقديم أفضل خدمة لكل المستثمرين الجادين، مضيفا أنه لدينا تحدي للإرهاب وتحدي أيضا للإصلاح الإقتصادي ومعركة التنمية المستدامة، وهي تحديات لاتقل أهمية عن تحدي حرب أكتوبر المجيدة لبناء الإنسان المصري.

    كما ناقش المحافظ مع الحضور مشكلات صناعة الغزل والنسيج بالمحافظة، حيث كانت شبرا الخيمة تمثل قلعة لصناعة الغزل والنسيج، مشيرا أنه سيتم العمل في الفترة القادمه على إسترجاع هذه الصناعة العظيمة لتقليل نسبة الإستيراد وزيادة التصدير، مؤكدا أن نجاح المحافظة في ملف الاستثمار هو نجاح وخير لمصر بأكملها وهذا ما نسعي إليه وتحقيقه.
    كما نسعي أيضا لحل وتذليل أي عقبة تواجه الإستثمار والمستثمرين بالمحافظة، وتسعي الدولة لتخصيص الأراضي للمستثمرين بأسعار منخفضة جدا لتشجيعهم، كما تهتم القيادة السياسية بالمستثمرين المصريين والأجانب أيضا من أجل دفع عجلة التنمية الإقتصادية.
    وأضاف المحافظ أنه يجب علينا خلق جيل واعي بالتنمية الإقتصادية والإستثمار ولذلك نسعي لإنشاء كلية تكنولوجية وصناعية تتبع جامعة بنها كما سيتم العمل وتكثيف الجهود لإنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطه يديرها الشباب للنهوض بالاقتصاد والصناعة المصرية في المحافظة بإعتبار تلك المشروعات مفتاح النهضة لأي محافظة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان