إعلان

صدفة كشفت إصابتها.. استئصال ورم سرطاني يزن 2 كيلو من كلى طفلة في الإسكندرية (صور)

03:59 م الخميس 11 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

نجح فريق جراحي بمستشفى برج العرب الجامعي بالإسكندرية، في استئصال ورم سرطاني نادر يزن 2 كيلو جرام من كلى طفلة تبلغ من العمر عامين ونصف العام، خلال إجراء جراحة دقيقة داخل المستشفى.

وقال رئيس الفريق الجراحي، الدكتور محمد عبدالعظيم مدرس جراحة الأطفال بجامعة الإسكندرية واستشاري جراحة الأطفال بالتأمين الصحي، إن الطفلة "جويرية"، عامين ونصف العام، اكتشف مرضها بالمصادفة بعد تعرضها لإصابة أثناء اللعب في منزلها ما استدعى عمل أشعة لفحصها ليتبين إصابتها بورم "ويلمز الخبيث" المتحوصل في الكلى اليمنى.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم الخميس، أن الفحوصات أظهرت أن الورم الخبيث متحوصل في الكلى اليمنى المتآكلة تماما وضاغط على الكبد والقولون والمصران ويزن حوالي 2 كيلو جرام من القطب الأسفل للكلى اليمنى.

وأوضح أن الطفلة أجريت لها الأشعة المقطعية قبل خضوعها لـ 4 جلسات علاج كيميائي تحت إشراف الدكتور شادي فاضل أستاذ علاج أورام الأطفال مدير مستشفى برج العرب الجامعي، ولم تستجب لها إلا قليلا بإعادة الأشعة المقطعية فتقرر استدعاء الفريق فاستدعى الفريق الجراحي برئاسته، ومشاركة الدكتور أحمد صبحي أخصائي جراحة الأطفال، والدكاترة محمد صبري عصام محمود أخصائي التخدير بمعاونة فريق تمريض العمليات المشكل من منى مرتضى ودولت عنتر.

وأشار إلى أنه جرى استئصال الورم بشكل جذري، ومراعاة وضع حدود آمنة للحفاظ على الأنسجة خلال استئصال الورم نادر النمو في القطب الأسفل من الكلى.

ولفت إلى أن الطفلة خرجت إلى العناية المركزة لتخضع للرعاية اللازمة لحين استقرار علاماتها الحيوية، مبينا أن المريضة ترقد حاليا في المستشفى طور الشفاء، استعدادا للمغادرة فور التأكد من وصولها لحالة صحية جيدة.

فيديو قد يعجبك: