إعلان

محافظ الإسكندرية يطلب تقريرا عن مشاكل المدارس

01:10 م الخميس 11 أكتوبر 2018

الدكتور عبدالعزيز قنصوه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

عقد الدكتور عبدالعزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، اجتماعا مع مسؤولي التربية والتعليم، وذلك لمناقشة المشكلات التي تواجه العملية التعليمية ووضح الحلول والمقترحات اللازمة لحلها في أسرع وقت ممكن.

حضر الاجتماع كل من، أحمد جمال نائب المحافظ، وآمال عبدالظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم، ومديري الإدارات التعليمية الثمانية في الإسكندرية.

واستمع المحافظ من مديري الإدارات إلى كافة المشكلات، والتي كان أهمها الكثافات المرتفعة في عدد التلاميذ وعجز المدرسين خاصة في الأماكن البعيدة مثل العامرية وبرج العرب.

ووجه قنصوه مديري الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة بإعداد تقرير كامل عن كافة المشاكل التي تواجه كل إدارة، قائلا:"التلاميذ هم أمل مصر ومستقبلها ولابد من توفير كافة الأجواء المناسبة للعملية التعليمة للنهوض بها".

وشدد على أن يشمل التقرير إحصائية بالمدارس التي تضم كثافات عالية بالفصول، والمدارس التي يمكن أن تعمل فترة مسائية، والمدارس التي يمكن إقامة فصول سابقة التجهيز بها أو التي تضم أماكن فضاء يمكن البناء بها من خلال هيئة الأبنية التعليمية.

وأكد المحافظ على مديري الإدارات بأن يشمل التقرير إحصائية بأعداد العجز بمعلمي المواد المختلفة، والطرق المقترحة للتغلب على تلك المشكلة من خلال الانتداب عند الترقية، والحصص بالأجر، والخدمة العامة، فضلا عن مشكلة نقص "التخت" بالمدارس، وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحلها في أسرع وقت ممكن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان