إعلان

فريق تقييم المستشفيات النموذجية يزور مستشفى سوهاج الجامعي

09:27 م الأربعاء 10 أكتوبر 2018

فريق تقييم المستشفيات النموذجية يزور مستشفى سوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:

استقبل الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الأربعاء، الفريق المشكل من المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، بهدف تقييم المستشفى الجامعي لبيان مدى مطابقتها لمعايير تقييم المستشفيات النموذجية .

وقال "عزيز" إنه تم اختيار المستشفى الجامعي من قبل أمانة المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ضمن 48 مستشفى على مستوى الجمهورية لتصبح مستشفى نموذجي، موضحًا أن فعاليات الزيارة استمرت على مدار يومين تفقد خلالهما الفريق كافة الأنشطة والوثائق داخل المستشفى الجامعي .

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق، عميد كلية الطب البشري إن فريق الزيارة قام بمراجعة الأجهزة الطبية ومدى توافر عقود صيانة لها، ومستوى أدائها، إلى جانب مراجعة البنية التحتية، وتفقد وسائل السلامة والصحة المهنية، ووحدة مكافحة العدوى ومدى تطبيقها لسياسات مكافحة العدوى بمختلف الأقسام، وتفقد وحدة ضمان الجودة بالمستشفى .

وقال الدكتور حمدي سعد، مدير عام المستشفى الجامعي إنه تم إنشاء وتفعيل وحدة مكافحة العدوى داخل المستشفى وتكليف عضو هيئة التدريس في مجال الباثولوجيا الإكلينيكية بإدارتها، كما تم ترشيحه للسفر إلى الولايات المتحدة لحضور دورة تدريبية في مجال مكافحة العدوى.

وأضاف أنه جرى إنشاء وحدة ضمان الجودة وتكليف مدير لها من أعضاء هيئة التدريس حاصل على ماجستير في إدارة الجودة، إذ تم تفعيل السياسات والإجراءات الخاصة بضمان الجودة، استعدادًا للزيارة.

فيديو قد يعجبك: