إعلان

بالاستعانة بخبرات ألمانية.. محافظ الإسكندرية يستعرض المخطط الاستراتيجي للمدينة 2032

12:08 م الأربعاء 10 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، إن المخطط الاستراتيجي لتنمية مدينة الإسكندرية 2032 طال انتظاره وتأخر لعدة سنوات ماضية، مشيرا إلى الاستعانة بالخبرات الألمانية لوضع هذا المخطط في عام 2010 من أجل تقديم دراسات لمعدلات النمو الاقتصادي بها إلا أن ثورة يناير أخرت التنفيذ.

جاء ذلك خلال جلسة الاستماع التي عقدتها محافظة الإسكندرية اليوم الأربعاء، بمقر مكتبة الإسكندرية لعرض ومناقشة المخطط الاستراتيجي للمدينة 2032، تلبية للمطالب والاحتياجات الجماهيرية الحالية والمستقبلية، وكذا لتحقيق السلامة الإنشائية ووضع النموذج الذي تم تنفيذه في المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضاف قنصوة أن تأخر المخطط الاستراتيجي تسبب في ظهور عشوائية في المباني التي تعاني منها المحافظة في الوقت الحالي، لافتا إلى أن أسعار الوحدات السكنية في محافظة الإسكندرية أصبحت فلكية بصورة صعبت على الشباب شرائها، وكل ذلك نتيجة عدم وجود توسع عمراني بالمحافظة".

وأكد المحافظ أن الهدف من هذه الجلسة هو وضع تصور عام للتنمية والاستثمار المنشود في إطار المخطط الاستراتيجي للمحافظة، طبقا للاحتياجات والمطالب الجماهيرية والاعتمادات المالية المتاحة، بهدف تحقيق الاستغلال الأمثل لأراضى المحافظة واستيعاب الكثافة السكانية المتزايدة، بالإضافة إلى استثمار الثروات والموارد الطبيعية.

وأضاف أن المخطط المستقبلي يحقق نقلة نوعية في مواجهة تحديات البطالة وتوفير السكن وجودة الخدمات الأساسية، وخاصة الصحة والتعليم، مع الحد من خلق أي مناطق أو أسواق أو مشروعات عشوائية.

شارك في الجلسة الدكتور عاصم الجزار نائب وزير الإسكان للتنمية العمرانية رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني ، والدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، واللواء علاء عبد الله وكيل هيئة الرقابة، واللواء أحمد العزازي رئيس هيئة الشعبة الهندسة بالمنطقة الشمالية العسكرية، والدكتور السنوسي بلبع مساعد رئيس الأكاديمية للشئون الأفريقية والأسيوية، واللواء مدحت عطية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، وممثلي المكتب الاستشاري الألماني القائم علي إعداد المخطط الاستراتيجي.

فيديو قد يعجبك: