إعلان

محافظ دمياط يبحث بدء تطوير قرية الصيادين

07:18 م الإثنين 08 يناير 2018

محافظ دمياط يبحث البدء في تطوير قرية الصيادين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

التقى محافظ دمياط، الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، اليوم الاثنين، المهندس وائل عزت، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناطق العشوائية بمجلس الوزراء، لمناقشة آلية البدء في تطوير قرية الصيادين واستكمال أعمال تطوير أسواق كفر سعد والروضة وفارسكور، وكذا الإعلان عن نقل سوق الجمعة.

ووجه المحافظ بضرورة الإسراع في بدء أعمال بناء عشر عمارات لتطوير قرية الصيادين برأس البر، ومن المقرر إعلان الإقليم محافظة خالية من العشوائيات بعد إنشائها.

وقدم المهندس وائل عزت اقتراحًا من صندوق تطوير العشوائيات، بتقديم إيجار لمدة عام للمقيمين بقرية الصيادين، يتراوح بين 500 جنيه و800 جنيه، قابلة للزيادة في حال إثبات المستأجر القيمة الإيجارية، على أن يتم إخلاء المنطقة لبدء أعمال الإنشاءات وتسليمها خلال عام من الإخلاء، بدلاً من تسليمها خلال ثلاث سنوات.

وقال المحافظ إن العمارات سيتم إنشاؤها وفق التراث المعماري نفسه لمدينة رأس البر، وطبقًا للمخطط الاستراتيجي الموضوع لها، مشيرًا إلى أن ثمة مؤتمرًا موسعًا مقررًا للإعلان عن تفاصيل البناء وتسليم الوحدات السكنية، التي تصل إلى 200 وحدة.

وفيما يخص تطوير الأسواق بنطاق المحافظة، أعلن استكمال أعمال تطوير سوق كفر سعد بعد تحويل المبالغ المالية من الصندوق للمحافظة خلال 48 ساعة، لافتًا إلى بدء أعمال تطوير سوق فارسكور، وتكليف مقاول ببدء العمل فور وصول المبالغ المالية من الصندوق.

 

فيديو قد يعجبك: