إعلان

كنائس الأقصر تستقبل وفود المهنئين بعيد الميلاد

09:34 م السبت 06 يناير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

توافد مئات المواطنين والمسؤولين على الكنائس في محافظة الأقصر، مساء اليوم السبت، لتقديم التهنئة بعيد الميلاد وللتأكيد على تلاحم المصريين مسلمين ومسيحيين في مختلف المناسبات.

واستقبلت كنيسة العذراء مريم، وهي أكبر كنائس الأقصر، وفود المنطقة الجنوبية العسكرية والقيادات التنفيذية والأمنية والأوقاف وأعضاء مجلس النواب وبيت العائلة والأحزاب السياسية والقوى الشعبية.

وكان في استقبال وفود المهنئين الأنبا يوساب أسقف عام مطرانية الأقصر، والقمص بنيامين، والقمص أرمانيوس فريد، والقمص حنا نصيف، والقمص شنودة راتب، والقس مينا، ولفيف من الكهنة ورجال الدين المسيحي.

وشهدت مدينة الأقصر مساء اليوم السبت حالة من الاستنفار الأمني تزامنًا مع احتفالات أعياد الميلاد، حيث تم تشديد الإجراءات الأمنية من خلال نشر أكمنة ثابتة ومتحركة على طول الطرق المؤدية للكنائس.

وكثفت قوات الأمن وجودها في محيطات الكنائس، وأغلقت جميع الطرق المؤدية إليها، وفرض سياجًا أمنيًا حول جميع الكنائس بالمدينة، وتم وضع حواجز مرورية لمنع أي سيارة من الوقوف أو المرور في الشوارع المتواجدة بها كنائس.

وأجري خبراء المفرقعات تمشيطا لمحيط جميع الكنائس من الداخل والخارج بصفة مستمرة للكشف عن المفرقعات وتم الاستعانة بالكلاب البولسية المدربة على الكشف عن المفرقعات.

كما شددت أجهزة الأمن من إجراءاتها الأمنية في محيط المواقع السياحية والأثرية لتأمين احتفالات السياح بعيد الميلاد.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان