إعلان

بالصور- مصاعد متهالكة في مستشفيات الغربية.. ومسؤول: سوء الاستخدام السبب

04:06 م الأربعاء 31 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

"بقالي ربع ساعة واقف بشوف حل لوالدي للصعود للطابع الخامس وهو غير قادر على الصعود".. قالها أحمد ناجي وهو يقف أمام مصعد المستشفى المتهالك ووالده المريض ينتظر للصعود للكشف بقسم المخ والأعصاب.

وأضاف ناجي أن والده لا يستطيع المشي على قدميه لإصابته بجلطة ومنذ وصولهم للمستشفى يبحث عن مصعد يعمل، قائلا: "أنا طلعت كل الأدوار أشوف الأسانسير واقف ليه ونفس الحال في كل الأدوار لا أجود عاملا اسأله وعند بحثي عن العامل قال إنه معلق وهيشوفه دلوقتي لكن دون جدوى والممرضات قالولي أوقات بيعلق حاول تطلعه وحده أو تشوف أي أسانسير تاني يمكن يشتغل".

وقال عامل المصعد -الذي رفض ذكر اسمه- أن المصاعد بالمستشفى متهالكة جدا ولكن يتم صيانتها عندما تتعطل ولا تستخدم إلا في حالات الطوارئ والمصاعد التي تتم صيانتها بشكل يومي وتعمل بكافة طاقتها هي التي تخص غرف العمليات حتى يتمكنوا من وصول المرضى الخارجين من غرف العمليات على سرائر متحركة إلى غرفهم.

لا يختلف الوضع في مستشفى المنشاوي بطنطا التابع لوزارة الصحة، فالمصاعد مخصصة للمرضى والأطباء فقط ويستخدم المرضى والسلالم.

تقول نوال حمدي، إحدى الممرضات، أن المصاعد تستخدم للأطباء والمرضى فقط حتى يصعب على الممرضات استخدمها إلا في الأوقات الحرجة التي نتنقل فيها بين الطوابق.

فيما أكد الدكتور هشام توفيق، مدير عام مستشفيات طنطا الجامعية، أن مصاعد المستشفيات يتم صيانتها بشكل دوري وتعمل بكافة طاقتها لخدمة المرضى وطاقم العمل بالمستشفيات، مشيرا إلى أن مستشفيات جامعة طنطا يرتداها أكثر من 10 آلاف زائر يوميا وعدد المصاعد لا يستوعب كل الزوار فتم تخصيصه للمرضى لإنقاذهم بشكل أسرع.

وعن حالات توقف المصعد أشار، إلى أن المصاعد تعمل ولكن من يستخدمها يسئ الاستخدام مما يجعلها تقف في أحد الأدوار، مشيرًا إلى أن لكل مصعد بالمستشفيات عامل مسؤول عنه إذا حدث توقف فيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان