إعلان

"خرج ولم يعد".. "محمد" ذهب وراء الرزق فأطاحت به الرياح

11:45 ص السبت 27 يناير 2018

محمد فرج المزين أحد المفقودين ضمن ضحايا القارب الغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

"محمد فرج المزين" شاب عشريني، أحد أبناء قرية برج مغيزل، التابعة لمركز مطوبس بكفر الشيخ، خرج كعادته للعمل على متن قارب صيد، صبيحة أمس الجمعة، لكنه لم يعد لمنزله مثل كل مرة.

"المزين" كان على متن قارب الصيد المنكوب "الحاج نصر"، الذي غرق أمام السواحل الليبية، بعد تعطل محركه، وانجرافه بسبب سرعة الرياح التي وصلت إلى 70 عقدة، حتى اصطدم بالصخور، وكان يقل 15 صيادًا، على متنه، 13 منهم من منطقة "برج مغيزل"، وآخر من قرية الجزيرة "الخضراء"، وآخر من قرية "خان الجني".

"محمد كان دائمًا يحلم ببناء مستقبله، من خلال عمله في الصيد، كان دائمًا يقول إحنا لسة شباب في إيدينا نغير، لكنه أصبح فجأة من المفقودين ضمن ضحايا القارب الغرق بسواحل ليبيا"، بهذه الكلمات عبّر "فرج المزين" ابن عم "محمد" المفقود لـ"مصراوي".

وقال المزين: "آخر مرة شوفته فيها، كانت قبل سفره للابحار على القارب الغارق بحوالي 20 يومًا، وكلمني عن كيفية الاعتماد عن النفس، والسعي وراء الرزق والكفاح من أجل توفير حياة كريمة".

وأضاف أن ابن عمه المفقود، معروف عنه المرح، وكان دائم القول له ممكن أي أحد "يروح في أي مكان ما يرجعش"، لأنه دائم الإيمان بالقدر.

وكشف المزين، عن أن ابن عمه المفقود، يدرس معلومات وتكنولوجيا خاصة بالنقل البحري في الإسكندرية، ويتلقى فيها دروسًا متخصصة في مجالات الإطفاء والإسعافات والحريق والنجاة والسلامة الشخصية، للحصول على شهادات معتمدة، رغبة منه في الحصول على فرصة عمل على متن قارب تجاري.

وأوضح أن القرية، تعيش حالة من الحزن، بعدما وصل عدد المفقودين من أبنائها إلى 10 كانوا على متن القارب المنكوب.

وقال لـ"مصراوي" إن أهالي الضحايا، تلقوا اتصالًا من أحد أبناء القرية، الذي يعمل في مدينة طبرق الليبية، أبلغهم فيه بغرق القارب ما بين مدينتي درنة وطبرق، وبعد استغاثاتهم للجانب الليبي، أُنقذ 5 منهم و10 في عداد المفقودين، من بينهم شقيق زوجته، ويدعى "محمد فرج فتح الله إبراهيم المزين" 21 سنة.

وكشف أحمد عبده نصار، نقيب الصيادين بكفر الشيخ، عن أسباب غرق قارب الصيد المسماه "الحاج نصر"، أمام السواحل الليبية، والتي جائت نتيجة تعطل المحرك الخاص به، بعد وصول سرعة الرياح إلى 70 عقدة في الساعة، ما أدى إلى انجراف القارب ناحية الساحل واصطادمه بالصخور، موضحًا أن القارب حمل على متنه 15 صيادًا 13 منهم من مدينة "برج مغيزل"، وواحد من قرية "الجزيرة الخضراء"، وآخر من قرية "خان الجني".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان