إعلان

كنيسة دلجا بالمنيا توّزع نتائج وأجندات إسلامية (صور)

06:12 م السبت 20 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد المواجدي:

وزّعت الكنيسة الكاثوليكية في قرية دلجا بمركز ديرمواس جنوبي محافظة المنيا عددًا من الأجندات والنتائج الخاصة بالعام الميلادي الجديد، على أهالي القرية، دوّنت عليها آيات قرآنية وأحاديث نبوية؛ وذلك ضمن مشروع "بادر لبناء السلام الاجتماعي"، الذي ترعاه جمعية "الأسر المُسلمة" بالمحافظة.

وخلال ورشة عمل أقيمت اليوم السبت، استعرض المهندس عباس محمود، رئيس مجلس إدارة الجمعية، نتائج المشروع الذي ينفذ بالتعاون مع مكتب الخدمات الإنسانية (أي دام). وقد تناولت الورشة مفاهيم السلام الاجتماعي، وكيفية تطبيقه على أرض الواقعة.

وقال محمود إنّ مشروع "بادر" شكّل لجان مجتمعية داخل قرى "دلجا، والحواصلية، وبني عبيد"، أدمجت الشباب المسيحي مع المسلم في أنشطة مراكز الشباب بالقرى الثلاث ذات الأغلبية المسلمة، وخاصة في قرية دلجا التي شهدت اعتصام جماعة الإخوان في 2013، وتم فضه بعد مرور 45 يومًا كاملاً، بالإضافة إلى تشكيل لجان مجتمعية لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد داخل الكنائس والمنازل.

وقال هاني السيد، مدير المشروع، إن القيادات التنفيذية بالقرى الثلاث التي يعمل بها المشروع أبدت تجاوبها مع المشروع، وأعلنت توفير الدعم اللازم لتنفيذ أنشطته، موضحًا أنّ ورشة العمل تطرقت إلى مناقشة مفهوم السلام المجتمعي، ونشر ثقافة السلام، وعدم الصراعات والحروب والنزاعات الطائفية، وخلق حالة من الانسجام بين المواطنين.​

فيديو قد يعجبك: