إعلان

خسائر بالجملة.. ماذا فعلت نوة "الغطاس" في الإسكندرية؟

11:53 ص الجمعة 19 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

واصلت نوة "الغطاس" ضرب سواحل الإسكندرية، اليوم الجمعة، يصاحبها رياح وعواصف وأمطار، ما كبد المدينة الساحلية خسائر فادحة في المنشآت والممتلكات العامة والخاصة، لليوم الثاني على التوالي.

ووفقًا للواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، وصلت سرعة الرياح إلى 38 عقدة، وارتفاع الأمواج إلى 8 أمتار وهو مستوى غير مسبوق منذ بدء فصل الشتاء.

وعاشت الإسكندرية ليلة عصيبة، أمس الخميس، عندما أسفرت موجة الطقس السيء في سقوط لافتة إعلانية ضخمة على رواد مقهى شهير بمنطقة كامب شيزار، دون حدوث إصابات.

وفي منطقة حجر النواتية شرقي المدينة، تسببت الرياح في سقوط أجزاء أسمنتية من أسطح أحد العقارات ما أدى لحدوث تلفيات بـ 3 سيارات تصادف وقوفها أسفل المبنى دون حدوث إصابات.

وتكرر الحادث في منطقة كوبري الجامعة وسط المدينة، بسقوط شرفة عقار على سيارة تركها صاحبها أسفل العقار ما أدى إلى تحطم الزجاج وأجزاء من مقدمة السيارة.

وعلى الطريق الساحلي الدولي، سقط عامود إنارة من على كوبري 45 ما استدعى تدخل حي المنتزه ثان برفع العامود لتسيير حركة المرور بعد فصل التيار الكهربائي.

فيما سقط عامود إنارة آخر بالقرب من بوابة الرسوم بطريق "الإسكندرية – القاهرة" الصحراوي، دون حدوث إصابات أو تلفيات في السيارات المارة على الطريق.

وتسببت ارتفاع أمواج البحر إلى شحوط سفينة صيد على الشاطىء بمنطقة المنشية وسط المدينة، وذلك دون حدوث تلفيات بها أو إصابات بين طاقهما من الصيادين والعمال.

وتعرض نادي المهندسين بمنطقة سابا باشا على طريق الكورنيش، لغرق أجزاء منه بعد أن ضربته أمواج شديدة تجاوز ارتفاعها 8 أمتار متر مما أحدث تلفيات في ملحقاته، وذلك للمرة الثانية.

وقررت سلطات ميناء الإسكندرية، اليوم، استمرار إغلاق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب سوء الأحوال الجوية، بما لا يسمح بحركة السفن والقاطرات البحرية، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وشهدت الأحياء الشعبية التي تعاني من مشكلات في شبكة الصرف الصحي تراكم مياه الأمطار بالشوارع والميادين، فيما دفعت شركة الصرف الصحي بسيارات لشفط المياه.

وفي سياق متصل، قام حي المنتزه أول في الإسكندرية، بتدعيم وزيادة المصدات من أجولة "الرمال" على شواطىء سيدي بشر، كاجراء احترازى لمواجهة ارتفاع أمواج البحر ومنع تآكل أجزاء من الطريق خلال نوة "الغطاس".

فيديو قد يعجبك: