إعلان

"فولكس فاجن" الألمانية تبحث الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس (صور)

01:06 م الخميس 18 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الخميس، وفدًا من شركة "فولكس فاجن" الألمانية برئاسة جينس هانفيلد مسؤول السياسات الدولية والأوربية، لبحث فرص الاستثمار في المنطقة الاقتصادية والتعرف على الحوافز والمزايا التي تقدمها المنطقة للمستثمرين.

جاء ذلك في إطار اهتمام عدد من الشركات الألمانية بالمنطقة الاقتصادية بعد الجولة الترويجية للفريق مميش لألمانيا في سبتمبر 2017 والتي أسفرت عن عدد من النتائج الإيجابية منها عودة شركة "مرسيدس" للسوق المصرية، وتوقيع اتفاقيات مع شركة "سيمنس" لإنشاء معاهد فنية لتدريب العمالة في المنطقة.

وقدم اللواء بحري عبدالقادر درويش، نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية، عرضًا تقديميًا عن المنطقة شمل تعريفًا بالبنية التنظيمية والتشريعية للمنطقة والحوافز المالية والاتفاقيات التجارية والإعفاءات الجمركية والتنوع الجغرافي الذي تتمتع به المنطقة وانخفاض تكلفة التشغيل بالإضافة إلى وجود هذه المنطقة على ضفتي قناة السويس والذي يمر سنويًا من خلال مجراها الملاحي حوالي 17 ألف سفينة تمثل حوالي 11 % من حجم التجارة العالمية.

وعقب ذلك تجول الوفد بحرية في المجرى الملاحي لقناة السويس، ثم أنفاق الإسماعيلية والمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد والأرصفة البحرية في شرق بورسعيد.

وقال اللواء درويش، إن شركة فولكس الألمانية هي شركة تتضمن 12 ماركة عالمية وتضم أنشطة كثيرة ومتنوعة ويتمثل موقع إنتاجها في إفريقيا في دولة جنوب إفريقيا بنسبة 3.3% من إنتاجها الكلي، لذا فنحن نبحث مع الشركة العمل في المنطقة الاقتصادية سواء من خلال إنشاء مصنع لها لإنتاج مكوناتها أو من خلال إنشاء مركز توزيع لوجستي، وأضاف درويش أن المنطقة بما تمنحه من حوافز وبما تمثله من محور لوجستي ستكون من ضمن أولويات الشركة بعد الدراسة الكلية للاستثمار في المنطقة.

وضم وفد الهيئة المهندس أمير عبدالغفار رئيس قطاع المشروعات، واللواء علاء عبدالكريم مستشار رئيس المنطقة الضرائب والجمارك والأستاذة أماني عيسوي مستشار رئيس المنطقة للعلاقات الدولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان