5,8 مليون جنيه لتطوير مستشفى "بنجر السكر" بأيادي القوات المسلحة

12:36 ص الخميس 18 يناير 2018

الإسكندرية – محمد البدري :

خصصت وزارة الصحة والسكان، مبلغ 5.8 مليون جنيه، لتطوير مستشفى تكامل القرية المركزية ببنجر السكر، التابعة لإدارة برج العرب الصحية، وأسندت أعمال التطوير للهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

إعلان

وقال الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، مساء الأربعاء، إن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، وافق على تخصيص المبلغ في إطار خطة الوزارة لرفع كفاءة الخدمة الصحية في الأماكن النائية والأشد احتياجًا.

وأضاف "حجازي" أن محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، وافق على إسناد أعمال التطوير للهيئة الهندسية للقوات المسلحة حتى يُمكن إنجاز الأعمال المطلوبة في أقل وقت ممكن لتتحول الوحدة إلى مستشفى تخصصي يقدم خدمات متطورة ومتميزة للمواطنين.

وأوضح وكيل الوزارة أن المستشفى لم يشهد أي تطوير منذ سنة 2005 وأصاب الإهمال بنيته الأساسية ما جعله لا يعمل إلا بشكل محدود كوحدة لطب الأسرة، مبينًا أنه تم الاستعانة بالقوافل العلاجية وتوفير أماكن بديلة لتقديم الخدمة جزئيًا، إلا أن ذلك لم يعد كافيًا لتقديم خدمة مناسبة لأهل المنطقة.

وأشار إلى أن الوزارة أشرفت على عمل دراسة متكاملة لتطوير المستشفى لتعود لأداء الدور المخطط لها، واستجابت الوزارة بتوفير الدعم المالي اللازم للتطوير.

إعلان