إعلان

بالصور.. محافظ السويس يبحث مع القنصل الصيني سبل الاستثمار

01:14 م الأربعاء 17 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

بحث اللواء أحمد حامد محافظ السويس، مع القنصل الصيني بالإسكندرية، "تشيو نان شان" سبل التعاون الاقتصادي على أرض المحافظة، والتوسع في المشروعات الاستثمارية الصينية.

وقال اللواء أحمد حامد، عقب استقباله القنصل الصيني اليوم الأربعاء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على عرض فرص الاستثمار في مصر، خلال كلماته في المحافل الدولية، ورحلاته الخارجية، ويولي اهتمام كبير بالاستثمارات الصينية نظرا للعلاقات التاريخية بين مصر والصين.

وأضاف حامد، أن السويس لديها فرص استثمارية واعدة بمنطقة شمال خليج السويس، والقطاع الجنوبي بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والتي سوف تشهد عدة مشروعات قومية في الفترة المقبلة.

وأشار إلى مقومات الاستثمار بالمحافظة والتي تتمثل 3 مواني بحرية لتداول البضائع، واستقبال الركاب ورؤوس الماشية، وميناء الزيتيات البترولي ما يسهل عمليات التصدير المنتج التام للدول الأخرى.

وعرض محافظ السويس على قنصل الصين تدريب العمالة الحالية بالشركات الصينية أو العمالة الجديدة بمركز السويس – ألمانيا للحام، موضحا انه أحد المراكز المتخصصة في مصر والشرق الاوسط لتدريب الغطاسين على اعمال اللحام تحت الماء وفي الأبراج الكهربائية، ومنشآت الاستيل، وطلب حامد الاستعانة بـ 20 خبيرا صينيا في مجال اللحام لتدريب أبناء المحافظة وتأهيلهم لسوق العمل

وقال "تشيو نان شان"، إن جمهورية الصين الشعبية حريصة على فتح مجالات جديدة للاستثمار في مصر، مضيفا أن المناخ الاقتصادي في مصر جاذب للاستثمارات خاصة بعد الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة.

وأشار إلى أنه سيعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بالسويس، على المستثمرين الصينين لتشجيهم على المشاركة في فتح مجالات جديدة للاستثمار الصناعي بمختلف المجالات.

وأهدى حامد درع المحافظة للقنصل الصيني، كما قدم القنصل فازه كهدية تذكارية للمحافظ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان