إعلان

"حماية النيل" بالأقصر": رفع اثنين من الجزر المنفصلة لخارج مجرى النهر

01:38 م الإثنين 07 أغسطس 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

قال المهندس بدوي سيد محمود، مدير إدارة حماية النيل بالأقصر، إن الجزء الأكبر من الجزر المنفصلة بنهر النيل حجزه كوبري البغدادي جنوبي المحافظة، ويجري التعامل معه بواسطة معدات الإدارة.

وأضاف مدير حماية النيل بالأقصر في تصريحات لـ"مصراوي": "أما الجزآن الباقيان فتحركا شمالًا حتى وصلا إلى مدينة قوص بمحافظة قنا، وجرى التعامل معهما بمعدات مصنع سكر قوص، إذ جرى رفعهما من مجرى النهر إلى الضفة الشرقية".

وكان محمد بدر، محافظ الأقصر، قد قرر في الساعات الأولي من صباح اليوم الإثنين، وقف حركة الملاحة النهرية، ومنع أي مراكب سياحية أو معديات أهلية أو لانشات خاصة من الإبحار في نهر النيل بالمحافظة، لحين الانتهاء من تفتيت ٣ جزر انفصلت من جزيرة العديسات جنوبي المحافظة واتجهت مع التيار المائي نحو الشمال.

وانتقل محافظ الأقصر ومدير الأمن والسكرتير العام إلى كوبري البغدادي، وتبين أنها ٣ جزر تبلغ مساحة الأولى ٥٠ مترًا × ٧٠ مترًا، بينما تبلغ مساحة الجزيرتين الأخريين ٢.١٠ متر × ١٠ أمتار.

ووجه المحافظ، السكرتير العام اللواء حاتم زين العابدين، بتكليف المهندس بدوي السيد، مدير حماية النيل، والمهندس صالح بغدادي، مدير مديرية الري، بسرعة تفتيت الجزر وانتشالها من نهل النيل.

واستقل المحافظ ومرافقوه مركبًا للإبحار في نهر النيل، ومتابعة أعمال تقتيت الجزر وانتشالها حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، وما زالت أعمال انتشال الجزر مستمرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان