إعلان

40 يوما بدون مياه في 13 قرية بالدقهلية.. ورئيس مركز بلقاس: 12 ساعة لحل الأزمة (صور)

03:19 م السبت 29 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي القناوي:

يعاني أهالي 13 قرية بمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، من انقطاع مياة الشرب لأكثر من 40 يومًا، ما تسبب في حالة من الغضب بين الأهالي واضطرارهم لشراء جراكن مياه الشرب، من القرى المجاورة، بينما لجأ البعض منهم إلى استخدام مياة الترع والمصارف لقضاء احتياجاته اليومية.

واحتج عدد من أهالي قرية "السبعة"، و"أبو بدوي"، و"الجوهري"، و"الحاج أحسن"، و"السماحية الكبرى"، والعزب المجاورة، لدى مجلس مدينة بلقاس، للمطالبة بتوفير مياة الشرب عقب تجاهل شركة المياه والصرف الصحي لمطالبهم، وتسيير سيارات تحمل مياه الشرب لتلك القرى بكميات لاتكفي احتياجات الأهالي.

وقال عبدالعال السيد، من قرية الشوامي، إن القرية بلا مياه شرب منذ قرابة الـ40 يومًا، مضيفًا أن الأهالي أبلغوا جميع المسئولين لكن دون جدوى.

وأضاف أحمد السقا، من أهالي القرية، أنه اضطر إلى توصيل ماسورة مياة بواسطة ماتور للترعة المجاورة لمنزله لتوصيل المياه إلى المنزل، وقضاء احتياجتهم اليومية من الاستحمام والغسيل وغيرها، فضلًا عن شراء جراكن المياه النظيفة للشرب بسعر يصل إلى 10 جنيهات للجركن سعة 20 لترًا.

وأوضح السقا، أن بعد تكرار الشكاوى لجأت الشركة إلى تسيير سيارات مياه بمعدل مرتين يومًا، لكنها لاتكفي لقضاء احتياجات الأهالي.

وقال محمود الديبة، سائق، إنه يتوجه إلى قرية "أبوحجازي"، لشراء مياه الشرب، عقب تبخر وعود المسئولين بحل الأزمة، مؤكدًا أن خلال فترة الانقطاع حضر محصل شركة المياه، لمحاسبة الأهالي على الفواتير التي لم يستهلكوها.

في السياق ذاته، قال رضا بدوي، رئيس مجلس قروي الشوامي، إن المجلس يبحث المشكلة مع المسئولين لسرعة توفير المياه، مشيرًا إلى أن الأزمة نتجت عن الإقبال المكثف على المياه في شهور الصيف.

أما اللواء أحمد رأفت، رئيس مركز ومدينة بلقاس، قال إنه التقى عددًا من الأهالي الغاضبين، وتواصل مع مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لتوفير الروافع اللازمة، لتركيبها والعمل على حل الأزمة.

وأشار رأفت، إلى أن الشركة تعمل في الوقت الراهن على تركيب رافع 30 مترًا لقرى الشوامي، ورافع 20 مترًا يغذي قرية السبعة وأبو بدوي، وقرية الحاج أحسن وأبو جوهري وتوصيل المياة خلال 24 ساعة.

وأوضح رئيس المدينة، أن قرية السماحية الكبرى، سيتم عمل تغذية أخرى لها، أمام الشارع الرئيسي، بقطر 4 بوصة من الخط 500 متر، وسيتم الدفع بالمياه خلال 12 ساعة.

فيديو قد يعجبك: