إعلان

بالصور.. متضررو عقار الأزاريطة عن مساكن الإيواء: غير آدمية والشارع أفضل

12:34 ص السبت 03 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري ومحمد عامر:

في الوقت الذي أعلنت خلاله محافظة الإسكندرية نقل السكان المتضررين من واقعة عقار الأزاريطة المائل، إلى مساكن إيواء عاجلة، غير أن بعض الأهالي الذين ذهبوا عادوا بعد ساعات من مغادرتهم المكان، بسبب ما أسموه "سوء المعاملة".

"مصراوي" التقى بعض الأهالي الرافضين للبقاء في المساكن البديلة، والذين رووا أسباب عودتهم مرة أخرى إلى موقع العقار المائل، وتفضيلهم البقاء في الشارع عن المكوث في المساكن التي وفرتها المحافظة.

تقول هانم جمعة السيد، إحدى المتضررات: "إن السكان المتضررين عادوا للشارع بعد ساعات من نقلهم إلى مساكن الإيواء بمنطقة مصطفى كامل، بعد أن وجدوا سوءًا في المعاملة من قِبل العاملين في الدار التي جرى استضافتهم بها".

وأضافت في تصريح لـ "مصراوي": "أخبرونا أننا سنقطن بشكل مؤقت في دار مغتربات، وفرضوا علينا أن تتواجد السيدات في غرفة والرجال في غرفة، ولم يسمحوا بأن يجري تسكين كل أسرة في غرفة منفردة، لافتة إلى أن المسؤولين في الدار عاملوهم بشكل غير آدمي، الأمر الذي دفعهم إلى ترك المكان والعودة إلى منطقة الأزاريطة مرة أخرى، مشيرة إلى أن ما حدث، يتنافى مع ما أكده المحافظ من حسن الرعاية التي سيجدونها".

"مروحتش معاهم لأني عارف حيودوهم فين".. هكذا قال الحاج صلاح، أحد المتضررين من العقار المائل، مشيرًا إلى أن الأماكن التي جرى تخصيصها كمساكن للإيواء بإحدى الجمعيات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، غير آدمية ولا يوجد بها خدمات.

وأضاف أنه يفضل البقاء في الشارع بدلاً من التواجد في أماكن الإيواء هذه، وتابع: "هجيب حصيرة وأقعد في الشارع عند الحي، لأن الكلاب متقعدش في الأماكن اللي خصصوها لينا".

وأوضح الحاج صلاح، أن كل 6 أفراد يقيمون في غرفة، وأن مسؤول الشؤون الاجتماعية قال لهم: "هنستضيفكم 3 أيام وبعد كده أنتم تتصرفوا"، مطالبًا بتخصيص ما وصفه بأماكن آدمية تصلح للبقاء فيها لحين انتهاء أزمتهم.

كان عقار مكون من 3 طوابق بمنطقة الأزاريطة انهار، فجر أول أمس الخميس، ما أدى إلى حدوث ميل شديد بالعقار الملاصق له، المكون من 13 طابقًا، وذلك دون حدوث إصابات.

وفي السياق ذاته، أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، على جميع الجهات المختصة، ضرورة معاملة المواطنين المتضررين بشكل طيب، واحتواؤهم ومراعاة الوضع الذي يمرون به، مشيرًا إلى ضرورة تعاون وتكاتف جميع الجهات للخروج من الأزمة بأقل الخسائر الممكنة.

وشدد سلطان على مسئولي حي العامرية أول، بضرورة تجهيز الوحدات السكنية وتنظيف وتشجير الشوارع والاهتمام بالإنارة، كما تابع توصيل كافة المرافق من مياه وكهرباء بالوحدات البديلة تمهيدا لانتقال المتضررين إليها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان