إعلان

مع قرب رمضان.. ركود في حركة بيع اللحوم البلدي بالأقصر بسبب الأسعار

05:17 م الخميس 04 مايو 2017

الأقصر – محمد محروس:

شهدت أسواق اللحوم البلدي بمحافظة الأقصر، اليوم الخميس، ركودًا نسبيًا بعد ارتفاع سعر الكيلو ليتراوح ما بين 110 إلى 130 جنيهًا مع قرب حلول شهر رمضان الكريم، وتتزامن زيادة أسعار اللحوم مع زيادات في أسعار الدواجن والأسماك، الأمر الذي يزيد من أعباء رب الأسرة ويثقل كاهله.

وقال مصطفي سيد، موظف: "سعر اللحمة بقى فوق طاقتنا بسبب جشع الجزارين اللي عاوزين يكسبوا ميه المية".

وأضاف: "بناشد الرئيس السيسي يضرب بيد من حديد على التجار والجزارين اللي مغليين كل حاجة على الشعب وياريت الحكومة تفرض التسعيرة الجبرية على كل السلع عشان نرتاح من قصة الأسعار دي".

وأشار إبراهيم محمود، يعمل بفندق سياحي، إلى أن "موظفي التموين لا يؤدون بدورهم في محاسبة الجزارين الذين لا يلتزمون بالتسعيرة ولا بأختام السلخانة، ويزورونها"، مطالبا الجهات المعنية بفرض التسعيرة الجبرية علي الجزارين.

بينما قال الطيب أحمد، جزار: "هي الناس مش شايفة غير اللحمة بس اللي سعرها زاد ما الأسعار كلها زادت شوف النهاردة كيلو السمك كان بكام وبقي بكام وشوف الفراخ وغيره".

وأضاف أحمد: "كيلو اللحمة قائم بيوقع علينا بـ80 جنيه بعد ما يتشفي ويتظبط بيعدي الـ100 جنيه هل ده >نبي أنا كجزار.. أنا مش عاوز أوكل عيالي حرام".

وقال محمد حسين، جزار: "الناس مبقتش تشتري زي الأول اللي كان بيشتري 2 كيلو بقي بيشتري كيلو واللي كان بيشتري 3 كيلو بقي بيشتري كيلو ونص".

وأضاف: "الناس بتقول إن إحنا اللي بنغلي اللحمة احنا بنشتري رأس الدبيحة غالية يعني الرأس اللي كانت بـ12 ألف بقت بـ25 و30 ألف جنيه".

وأكد محسن علي، جزار، أن مشكلة ارتفاع سعر اللحوم تكمن في قلة الإنتاج المحلي، مشيرًا إلى أن الحل بالدرجة الأولى يحتاج لخطة من وزارة الزراعة لزيادة الإنتاج المحلى وتشجيع المزارع على التوسع فى الإنتاج.

من جانبه وجه محافظ الأقصر محمد بدر، مسئولي التموين بتكثيف الرقابة على الأسواق ومحلات الجزارة وتوفير كميات كافية من اللحوم والدواجن بالمجمعات الاستهلاكية وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة خصوصا مع قرب دخول الشهر الفضيل.

وقال سيد الطاهر، وكيل وزارة التموين، بالأقصر، إن السلاسل التجارية الكبيرة ستقدم عروضًا وتخفيضات جيدة للمواطنين خلال شهر رمضان بالتوازي مع المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية، من خلال طرح السلع الاساسية واللحوم بأسعار مخفضة، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وأكد وكيل وزارة التموين بالأقصر استمرار الحملات التموينية على محلات الجزارة والأسواق والمخابز البلدية والطباقي، والتي يبلغ عددها 26 مخبزًا طباقي، و275 مخبزًا بلديًا، لافتًا إلى تعديل مواعيد عمل المخابز والقيام بحملات تموينية على المطاحن للتأكد من توافر الدقيق البلدي للمخابز وجودته ومرور مشرفين على المخابز للإشراف على عملية الإنتاج وفصل الإنتاج عن التوزيع والمرور على الجمعيات الاستهلاكية للتأكد من توافر كافة السلع التى يحتاجها المواطنين.

فيديو قد يعجبك: