إعلان

بالصور.. السيسي يفتتح "طوارئ كفر سعد" بـ"الفيديو كونفرانس"

12:28 م الثلاثاء 23 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مستشفى الطوارىء بمركز كفر سعد، عن طريق "الفيديو كونفرانس"، اليوم الثلاثاء، خلال زيارته إلى محافظة دمياط، في حضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، وعدد من القيادات التنفيذية والعسكرية.

من جانبه، قال الدكتور رمضان الخطيب، مدير مديرية الشئون الصحية بدمياط، خلال حفل الافتتاح، إن المركز الطبي يأتي لخدمة أهالي المحافظة والمحافظات المجاورة عقب التعاقد مع أعضاء من هيئة التدريس بكلية الطب بجامعة الأزهر للعمل والإشراف الطبي على الخدمات الصحية للتخصصات المختلفة في مستشفى الطوارىء الجديد بكفر سعد.

وأوضح الخطيب، أنه جرى توريد 3 أجهزة تنفس صناعي وطاولات وشاشات خاصة بغرف العناية المركزة، ليكون الصرح الطبي ناجحًا في تقديم خدماته للمواطنين، وبيّن أن ما جرى إنجازه بمستشفى طوارئ كفر سعد جاء وفقًا لأحدث المعايير التصميمية وكود المستشفيات، وتأتي ضمن طفرة غير مسبوقة يشهدها قطاع الصحة بدمياط بالحضر والريف والتي تجاوزت تكلفتها 100 مليون جنيه لتطوير ورفع كفاءة عدد من المستشفيات الرئيسية العامة والتخصصية.

وعلم "مصراوي" أن الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، قرر اعتماده في برنامج شهادة الزمالة المصرية ليصبح المستشفى الثالث بالمحافظة الذي يجري اعتماده بعد التخصصي والعام، ويهدف إلى توفير كادر من الأطباء من جميع مستشفيات الجمهورية في جميع التخصصات التي تطلبها طبيعة عمل المستشفى للتسجيل للحصول على شهادة الزمالة المصرية من خلال مستشفى طوارىء كفر سعد.

وتفقد وزير الصحة، قبل أيام، أقسام المستشفى من غرف العمليات وغرف العناية المركزة وأبدى بعض الملاحظات التي وجه بتلافيها، كما أشاد بقسم العظام وبالأجهزة الحديثة الموجودة، وشدد على وكيل وزارة الصحة بدمياط بضرورة تواجد أطباء الطوارئ على مدار 24 ساعة من خلال إقامة دائمة أو عمل ورديات في جميع التخصصات.

وأعلنت وزارة الصحة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، سيفتتح في أثناء زيارته إلى محافظة دمياط، 9 مستشفيات جديدة ومطورة، عبر "الفيديو كونفرانس"، وتصل تكلفة الأعمال بهذه المستشفيات لـ850 مليون جنيه تقريبًا.

ويفتتح الرئيس مستشفيات: أسوان العام بأسوان، وشلاتين والقصير بالبحر الأحمر، ومستشفى المصح البحرى ببورسعيد، والمتخصصة فى النساء والولادة، والعزازى للصحة النفسية بالشرقية، والفيوم للتأمين الصحى بالفيوم، وطوارئ كفر سعد بدمياط، ومعهد القلب القومى بالجيزة، بالإضافة إلى المعهد القومى لتدريب الأطباء بالعباسية.

فيديو قد يعجبك: