إعلان

"صحة الإسكندرية": توقيع الكشف الطبي على 2352 مريضًا من "السيوف" مجانًا

05:09 م الجمعة 12 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الإسكندرية – محمد أحمد:

أعلن مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الجمعة، نجاح أكبر قافلة طبية بوزارة الصحة لعلاج المرضى بالمجان في المحافظة، وخلالها قُدم العلاج لحواليّ 3 آلاف و352 مريضًا من أهالي منطقة السيوف شرقي الإسكندرية.

وقال حجازي في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، إن القافلة قدمت خدمات طبية متميزة شملت الكشف والأبحاث الطبية وصرف العلاج مجانًا علاوة على الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر، وضمت 15 عيادة طبية في تخصصات "النساء، الجراحة، الأطفال، الباطنة، الجلدية، القلب، الأوعية الدموية، الأنف والأذن والحنجرة، المسالك البولية والعظام".

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى توقيع الكشف الطبي على 2352 مريضًا، والعلاج مجانًا بالكامل لهم، علاوة على إجراء 412 تحليلًا طبيبًا، و111 أشعة بالموجات فوق الصوتية و36 رسم قلب.

من جانبه أكد الدكتور هشام عبد الحميد، منسق قوافل وزارة الصحة، أن القافلة الطبية تعد الأكبر من نوعها ضمن قوافل وزارة الصحة خلال الأعوام الماضية، والتي 16 طبيبًا، و18 من هيئة التمريض، و12 صيدليًا، بالإضافة إلى عشرات العمال والفنيين ومدخلي البيانات، مشيرًا إلى حرص إدارة القوافل بوزارة الصحة على زيادة أعداد القوى البشرية لتتمكن من خدمة الأعداد الكبيرة المتوقعة من المرضى مع المحافظة على جودة الخدمة.

وأضاف عبد الحميد أن القافلة الطبية حوّلت 20 مريضًا إلى المستشفيات الحكومية لإجراء بعض التدخلات الجراحية التي لا يتسنى عملها بالقافلة، استكمالًا لدورهم، كما حررت القافلة تقارير طبية لاثنين من مرضى القلب، تمهيدًا لاستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة.

وأشار "عبد الحميد" إلى أن الكشف المبكر عن أمراض السكر وارتفاع ضغط الدم بالقافلة ساعد في اكتشاف 24 حالة سكر و19 حالة ارتفاع لضغط الدم، مؤكدًا تقديم المشورة الصحية للمرضى وتوجيههم للعيادات المتخصصة، علاوة على عمل ندوات للتثقيف الصحي في عدد من الموضوعات الصحية حضرها 229 شخصًا من المترددين على القافلة من المرضى وذويهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان