إعلان

"تعليم المنيا" تشكّل لجنة قانونية للتحقيق في واقعة التنقيب عن آثار أسفل مخزن كتب مدرسية

12:15 م السبت 08 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي:

شكلت مديرية تعليم المنيا، اليوم السبت، لجنة شئون قانونية للتحقيق في واقعة التنقيب عن آثار أسفل مؤسسة تعليمية، "مخزن للكتب المدرسية".

من جانبه، قال رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التعليم: "إنه فور علمه بالواقعة أبلغ قسم شرطة بندر المنيا، مشيرًا إلى أنه يتم التحقيق مع حراس المخزن لمعرفة تورطهم في أعمال الحفر من عدمه، وأن المخزن كان عبارة عن مدرسة قديمة جرى تحويلها لمخزن كتب".

وتواصل أجهزة الأمن في المنيا، من جهودها لكشف هوية مجهولين، ينقبون عن آثار داخل مخزن للكتب المدرسية، بجوار مسجد الشيخ أحمد الفولي، وتحرر محضر بالواقعة ووضع حراسات أمنية بمحيط المخزن.

كانت معلومات وردت إلى محمد أبو العيون، مدير إدارة المنيا التعليمية، بوجود أعمال حفر داخل مخزن الكتب القديم والمواجه لمدرسة القومية الخاصة بمدينة المنيا، بهدف العثور على آثار داخل المخزن.

وعلى الفور، شكل مدير الإدارة لجنة لمعاينة محل الواقعة، وتبين وجود أعمال حفر وأدوات مستخدمة في أعمال التنقيب، وأُخطر وكيل الوزارة رمضان عبدالحميد، والجهات الأمنية والتي انتقلت إلى محل البلاغ ، وعمل كردون أمني بمحيط المبنى، وتحرر بمحضر بالواقعة.

وكلّف اللواء فيصل دويدار، مدير الأمن بالمنيا أجهزة البحث الجنائي، بقيادة اللواء محمود عفيفي وبإشراف العميد عبد الفتاح الشحات، بالتحري حول الواقعة، وكشف هوية المتهمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان