إعلان

برنامج أمريكي يسجّل حلقة عن ''مؤامرة الحريم'' و''مقتل رمسيس'' بالأقصر

08:46 م الأحد 30 أبريل 2017

فريق برنامج to down show

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

وصل إلى مدينة الأقصر، اليوم الأحد، فريق برنامج "to down show"، أحد أشهر البرامج التليفزيونية في أمريكا والعالم، الذي يعرض على قناة "nbs" الأمريكية، لتصوير حلقات خاصة عن مومياء الملك رمسيس الثالث، وأبرز الأسرار الأثرية والقصة المعروفة باسم "مؤامرة الحريم"، وكيفية اكتشاف الخبيئة في الدير البحري بمدينة القرنة غرب الأقصر.

بدأ تصوير حلقات البرنامج بالكامل في المتحف المصري والبر الغربي بمحافظة الأقصر، ويستضيف البرنامج الأشهر في العالم، الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، ليستعرض المذيع كير سيمونس، قصص وروايات الملك رمسيس الثالث، ويفتح معه خزائن الأسرار الفرعونية الشيقة.

وتعرض الحلقات، المصوّر جزء كبير منها داخل مقبرة الملك رمسيس الثالث بوادي الملوك وداخل خبيئة المومياوات بالدير البحري، في شهر يونيو المقبل، إذ أنه من المتوقع أن يشاهد حلقات البرنامج الذي يحظي بنسبة متابعة كبيرة حول العالم ملايين المشاهدين كما سيتم عرض فيلم "المومياء" من بطولة النجم العالمي توم كروز.

من جانبه لفت الدكتور مصطفى وزيري، مدير آثار الأقصر، إلى استعراض أبحاث ودراسات الدكتور زاهي حواس حول سبب مقتل رمسيس الثالث، موضحًا أن المؤمياء الخاصة بالملك اكتشفت في خبيئة الدير البحري بالبر الغربي، وأجرى وزير الآثار الأسبق أبحاثًا ودراسات حولها.

وأكد "وزيري" أن زيارة "حواس" للأقصر حظيت بترحاب شديد من تلاميذه والعاملين بالآثار والعديد من السائحين، الذين التفوا حوله لدى رؤيته، وأصروا على التقاط الصور التذكارية معه، موضحًا أن عمق الخبيئة التي صُوّر بها البرنامج يصل إلى ١٢ مترًا في الجبل، ونزل إليها "حواس" رغم إصابته في قدمه وعدم تمكنه من الحركة والسير بصورة طبيعية.

كما استضاف البرنامج محافظ الأقصر محمد بدر الذي أكد أن البرنامج سيكون له أثرًا كبيرًا في تنشيط السياحة من خلال تسليط الضوء على أهم الكنوز الأثرية بالأقصر، مشيرًا إلى أنه يحظي بنسب مشاهدة كبيرة حول العالم.

فيديو قد يعجبك: