إعلان

صحة بورسعيد: "الجديري" اختفي تمامًا.. ولا خوف على الأطفال منه

03:46 م الإثنين 03 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

أكد الدكتور عادل تعيلب، مدير مديرية الشئون الصحية بمحافظة بورسعيد، اليوم الاثنين، أن الجديري المائى لا يمثل خوف منه علي الأطفال، علي عكس الماضي بظهور نوع قاتل لا شفاء منه.. لكنه اختفى بشكل كامل.

وأشار "تعيلب"، في تصريحات صحفية، إلي أن التعامل مع الأماكن التى يظهر بها الجدرى يكون متفاوت حسب عدد الاصابات داخل المكان سواء كان مدرسة أو فصل، وأن الاجراءات الوقائية فى هذه الحاله تكون متفاوتة لمنع انتشار الفيروس، مشددًا علي أنه قد يصل الأمر إلي اخلاء الطب الوقائى للمكان الذى ظهر فيه أعداد كبيرة لتطهيره من الفيروس.

ونوه إلى أن المحافظة لم تشهد سوي 9 حالات إصابة بالجدرى المائى بين أطفال المدارس وتم علاجهم بالمنزل واعطائهم إجازة حتى لا يتسببوا فى اصابة زملائهم وذلك لحين تماثلهم للشفاء، موصحًا أنه لا فرق بين الجدرى المائى والجدرى الكاذب فكلاهما فيروس يصيب الانسان لمرة واحدة فى العمر ولا يمكن الإصابة به مرة أخرى.

أكد دكتور عادل علي أن جميع المستشفيات مجهزة للتعامل مع المرضي بشكل صحيح وإعطاءه العلاج اللازم وليس مستشفي الحميات فقط، وأن معظم الإصابات بين تلاميذ المدارس يذهبون إلي مستشفيات التأمين الصحى وليس مستشفيات القطاع العلاجي، واكتشاف الإصابة يكون عن طريق الزائرة الصحية بالمدرسة والتى بدورها تقوم بإحالة المصاب إلى المستشفي بشكل عاجل.

وشدد مدير الصحة علي أن المديرية تقوم بالدور الوقائى وذلك عن طريق تشكيل لجان للتدريب وتقصى الحقائق وتوصيات بجانب اجراءات من قبل ادارة الطب الوقائى تقوم بتنفيذها على أكمل وجه.

فيديو قد يعجبك: