إعلان

على هامش مؤتمر الشباب الثالث.. افتتاح مركز التوثيق المعلوماتي لتاريخ الإسماعيلية

07:37 م الخميس 27 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

افتتح الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة، يرافقه الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، واللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، منذ قليل، مركز التوثيق المعلوماتي، على هامش فعاليات اليوم الثالث والأخير لمؤتمر الشباب الوطني الثالث، في حضور عدد كبير من القيادات التنفيذية والسياسية.

وقال وزير الثقافة بهذه المناسبة: "إن هذا المركز الوثائقي نموذج يجب أن يحتذى به، خاصة وأنه يضم أرشيفًا حيًّا حول تاريخ الإسماعيلية منذ نشأتها، يستطيع أي باحث أو دارس أن يرجع له".

من جانبه، أكد وزير التنمية المحلية، أن أساس التنمية في هذا الوطن، هي الثقافة والفكر والعقل واحترام الكلمة، وأضاف أن أهل الثقافة هم من يقودون أي تقدم، معلنًا عن إنشاء مركز وثائقي بكل محافظة، ومكتبة في كل قرية، بنحو 4770 مكتبة هذا العام، مطالبًا بإقامة معرض متنقل يحكى تاريخ الإسماعيلية يزور المحافظات الأخرى والعكس.

وأشار محافظ الإسماعيلية إلى أن الفضل وراء إنشاء هذا المركز هم أبناء الإسماعيلية أصحاب الفكرة، الذين ساهموا في إقامته، وذلك نابع من حبهم وانتمائهم لها.

وأكد المحافظ أن المركز يعدّ إضافة جديدة للمثقفين، كونه مزارًا ومنارة تجسّد تاريخ المحافظة منذ نشأتها، ويضم كافة الوثائق والمخطوطات والصور التاريخية التي تحكى تاريخ الإسماعيلية.

وقال عبد الغني الجندي، أمين عام مركز التوثيق وصاحب فكرة إنشاء المشروع: "إنه جرى تنفيذه بالمقر المؤقت بإحدى قاعات مبنى ديوان عام المحافظة القديم بشارع محمد علي، لحين تخصيص مكان للمقر الرئيسي للمشروع".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان