إعلان

محافظ الوادي الجديد يوجه بتشكيل لجنة لنزع ملكية المنازل الأثرية بـ"القصر".. "صور"

04:11 م الأحد 23 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

زار اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الأحد، مركز الداخلة؛ للوقوف على المشروعات التنموية بالمركز وقراه.

تضمنت زيارة المحافظ للمركز، تفقد قرية القصر الإسلامية، ووجه خلال الزيارة بتشكيل لجنة، لبحث المنازل الأثرية بمنطقه القصر الإسلامية، وإصدار قرار بنزع ملكيتها، وتعويض المواطنين بالتنسيق ما بين المركز ومنطقه الآثار.

كما وجه المحافظ بضرورة تشجيع السياحة الداخلية، وإعداد وتنفيذ رحلات داخلية، لطلاب المدارس، لزيارة المواقع الأثرية بمراكز المحافظة، وإعداد فيلم تسجيلي وثائقي عن تراث الواحات، يوضح الأدوات والمستلزمات الموجودة بمتحف التراث في قرية القصر الإسلامية.

كما تفقد المحافظ مدرسة الثانوية العامة بمدينه موط، بهدف الوقوف على سير العمل بها، موجهًا بضرورة التنسيق مع خبراء للتعليم ومستشارين تابعين لوزارة التربية والتعليم، لتنفيذ وعقد ندوات ودورات توعوية للمدرسين ومحاضرات دراسية للطلاب.

وأشار "الزملوط" إلى ضرورة التوسع في مجموعات التقوية للطلاب، على أن يختار مجلس الأمناء المدرسين ذو الكفاءات العالية، وكذلك دراسة إنشاء جناح دراسي كتوسعة بالمدرسة، ودراسة وعرض إمكانية إنشاء 5 محلات تجارية بسور المدرسة، طبقًا للشروط، والمواصفات القانونية المنظمة لذلك بهدف تدعيم المدرسة ماليًا.

كما تفقد المحافظ مستشفى الداخلة العام، ووجه بدعم قسم الكلى بمبلغ 3000 جنيه، لتسهيل انتقالات المرضى غير القادرين على تلقى العلاج بالمستشفى.

كما وجه المحافظ، بصرف معاش شهري لإحدى السيدات بقيمة 300 جنيه، حيث إنها تعانى من ظروف مادية صعبة، وترعى زوجها المريض بالمستشفى، ولا يوجد لها دخل ثابت، مع تركيب جهازي تكييف بقسم الكلى، كدعم من الوحدة المحلية لمركز الداخلة، على أن تيم التركيب خلال أسبوع، وإصلاح الجهاز الثالث بالقسم.

وفي ختام زيارته، لمركز الداخلة فاجأ أحد مخابز مدينه موط بالمرور، للاطمئنان على مطابقة الخبز للمواصفات، من حيث الجودة والوزن المقرر والسلامة الصحية، مؤكدًا ضرورة التأكد من وزن الرغيف وكذلك المساواة فى التعامل مع جميع المواطنين، مشيرًا لخضوع أي مخبز يُثبت إهماله، وإنتاجه خبزًا غير مطابق للمواصفات للمساءلة والعقاب، واستمرار الحملات التموينية المفاجئة على المخابز مستمرة لكشف أي تلاعب.

وطالب المحافظ بعدم استغلال المواطن، والتحقق من جودة المنتج، لمراعاة وصول الدعم إلى مستحقيه، والالتزام بالمواصفات المحددة لرغيف الخبز.

فيديو قد يعجبك: