إعلان

الأمن يضبط تشكيلاً حاول تهريب 41 قطعة أثرية من الفيوم

11:15 ص الخميس 20 أبريل 2017

الأمن يضبط تشكيلاً حاول تهريب 41 قطعة أثرية من الف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحى:
ضبطت المباحث الجنائية بالفيوم، متحفًا أثريًا متحركًا بالطريق الدائري بمحيط منطقة السلخانة.

تلقى اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، إخطارا من العميد حسام فوزي، مدير إدارة البحث الجنائي بالمحافظة، بضبط كميات كبيرة من القطع الأثرية، أثناء محاولة تهريبها عبر الطريق الدائري إلى خارج حدود المحافظة.

كشفت تحريات العقيد هيثم عطا، رئيس المباحث الجنائية بالفيوم، أن وراء عملية تهريب القطع الأثرية مسجل خطر يدعى "ع أ ع"، 58 سنة، فلاح، مسجل خطر وهارب من تنفيذ أحكام خاصة بـ13 قضية، يقيم بقرية قلمشاه التابعة لمركز إطسا.

وأظهرت عملية الضبط أن القطع الأثرية، عبارة عن جوالين محملين على ترويسكل بدون لوحات يقوده "أ ج ع"، 30 سنة، فلاح، و"ع س ع"، 32 سنة، مقيم بالخانكة في القليوبية، و"ح أ أ"، 33 سنة، صاحب مصنع نحاس، و"ش ح م"، 51 سنة، فلاح، مقيم بشرهي في مركز الواسطي ببني سويف، و"ع م أ"، 40 سنة، فلاح.

وتبين أن المتهم الثاني كان يقود السيارة رقم "5248 ف ي ب"، ومعه باقي المتهمين، ويسير خلف المتهم الأول لتضليل رجال الأمن.

وأشارت التحريات إلى أن المضبوطات عبارة 41 قطعة مختلفة الأشكال عليها نقوش ورسومات هيروغليفية، وحوالي 25 تمثالا من مختلف الأحجام، و10 قطع أواني فخارية، و3 مسرجة من الفخار.

اعترف المتهمون بشرائهم القطع الأثرية من المتهم الأول، المقيم بقرية قلمشاه، مقابل ربع مليون جنيه، وأنهم كانوا في طريقهم للخروج بها من الفيوم.
أحيل المتهمون لنيابة قسم الفيوم، بماشرة التحقيقات.

 

فيديو قد يعجبك: