إعلان

تشكيل لجنة لدراسة إنشاء قسم لعلاج "سرطان الأطفال" بسوهاج.. "صور"

08:56 م الثلاثاء 18 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

قرر الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة ثلاثية من مديرية الصحة وكلية الطب والنقابات الطبية؛ لدراسة إمكانية إنشاء قسم لعلاج أمراض الدم وسرطان الأطفال بإحدى المستشفيات الحكومية بسوهاج

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الصحة الإقليمى لمحافظة سوهاج، برئاسة المحافظ وحضور اللواء عصام العلقامي، سكرتير عام المحافظة، والدكتورة رفيدة سلطان، وكيل وزارة الصحة بسوهاج وعدد من أعضاء مجلس النواب وعمداء وأساتذة جامعة سوهاج ونقابات المهن الطبية ومديرى الإدارات الصحية والمستشفيات بالمحافظة.

ناقش الاجتماع عددًا من القضايا والموضوعات التي تخص قطاع الصحة، وتهدف إلى الارتقاء بالمنظومة الطبية بالمحافظة، ومنها مشروع تشغيل مستشفى تكاملي بأولاد يحيى بمركز دار السلام بمشاركة المجتمع المدني، وسبل تفعيل المشروع، وتوفير الكوادر البشرية والأجهزة الطبية اللازمة لتشغيل المستشفى بإشراف حكومي كامل لخدمة المواطنين الأكثر احتياجًا بقرية أولاد يحيى.

وأشاد المحافظ بالمشروع وتعاون المجتمع المدني مع أجهزة المحافظة المختلفة؛ لتحقيق مصلحة المواطن وإنجاز العديد من المشروعات الخدمية، مشيرًا إلى أن المكان المقترح لإنشاء المستشفى لم يستغل منذ سنوات، مؤكدًا دعم المحافظة التام لتنفيذ المشروع ووضعه تحت المظلة القانونية للدولة للاستفادة منه.

وأوضح المحافظ أنهم سيعدون دراسة جدوى اقتصادية للمشروع بإشراف من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة بنى سويف، على أن تقوم هيئة التأمين الصحي بسوهاج بدعم المشروع من خلال توفير الكوادر الطبية اللازمة.

وناقش الاجتماع أيضًا مشروع إدخال البرمجة الإلكترونية بالمنشآت الصحية بمساهمة من المجتمع المدني، وهو ما يعمل على دقة التسجيل الإلكترونى للمرضى، وتقارير مفصلة عن التاريخ المرضي لكل مريض، لربط جميع الإدارات والمستشفيات ومديرية الصحة إلكترونيًا.

يشار إلى أنه من المقرر إنشاء مستشفى متخصصة لعلاج أمراض الدم والسرطان بسوهاج على مساحة 4 أفدنة بجوار معهد الأورام في سوهاج، بعد استكمال الدراسات الخاصة بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان