إعلان

بالفيديو- مسيحيات غاضبات في جنازة ضحايا "المرقسية": هنصلي حتى لو ودعنا كل يوم 50 شهيدًا

05:33 م الإثنين 10 أبريل 2017

أحدى المسيحيات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد و محمد عامر

وسط جموع المشيعين الحزينة، رصدت عدسة مصراوي سيدتين غاضبتين من المشاركات في جنازة ضحايا تفجير الكنيسة المرقسية في الإسكندرية، والتي شيعت جثامينهم، اليوم الاثنين، في دير القديس مارمينا العجايبي بمنطقة كينج مريوط غربي المحافظة، إذ أعربت كل منهما عما يحويه صدرها من حزن وألم على فراق أصدقائهما وذويهما في الحادث الإرهابي الذي نفذه انتحاري أمس.

وقفت إحداهما – وهي الأكبر سنًا – أمام الكاميرا قائلة: "ذنبهم إيه مسيحيين بيصلوا في بيت ربنا، عمركم شوفتوا مسيحيين ضربوا جامع، بتضربونا ليه؟"، متابعة: "لما يضربوا كل كنائسنا هتقبلونا في الجامع؟". وأضافت: "فيه ناس مش عايزانا نصلي، لكن هنصلي ومش حيهمنا أي حاجة، حى لو فقدنا كل يوم 50 شهيد هنفضل نصلي".

وانضمت السيدة الأخرى إلى جانبها لتقول: "إحنا مش بنربي عيالنا على الكرة ليه هما بيعملوا فينا كدا؟"، مشيرة إلى أن أطفالها تعرضوا لاضطهاد ديني من زملاء في نفس عمرهم داخل المدرسة الابتدائية، متابعة: "عمرنا ما اتربينا أن فيه فرق بين مسيحي ومسلم واتربينا على المحبة"، وأضافت: "إحنا إخوات ليه بيقولوا علينا المسيحي كافر، هو احنا كفرنا علشان بنصلي وبنحب الناس، حتى عدونا بنحبه، الأهل هما الأساس في التربية، متزرعوش في عيالكم الكره".

وأقيمت، ظهر اليوم الإثنين، مراسم الجنازة على ضحايا تفجير الكنيسة المرقسية فى الإسكندرية، فى دير الشهيد العظيم مارمينا العجايبى بمنطقة كينج مريوط غربى الإسكندرية، وسط حالة من الحزن والغضب.

ونُقلت جثامين الضحايا الـ 7 إلى مقر المقبرة الجماعية التى أعدت خصيصًا لهم بجوار مقبرة شهداء تفجير كنيسة القديسين، الذي وقع في الساعات الأولى من صباح أول أيام 2011.

يشار إلى أن الضحايا هم: "جرجس غطاس عطا الله، حنان لمعي درياس، ميلاد نظيم جرجس، الطفلة لوسيندا كريستيان كمال، وبيشوي عبد الملاك عيسى، نسيم فهيم بخيت، إبراهيم جرجس باخوم".

كان انتحارى فجر نفسه أمام أبواب الكنيسة المرقسية فى الإسكندرية، أمس، مما أسفر عن سقوط 17 شهيدا وإصابة 41 آخرين تم نقلهم لمستشفيات الأميرى الجامعى والشرطة ومصطفى كامل العسكري.

فيديو قد يعجبك: