طرح كراسة شروط مجمع مرغم الصناعي للمستثمرين.. والأولوية لأبناء الإسكندرية - صور

10:30 ص السبت 04 مارس 2017
طرح كراسة شروط مجمع مرغم الصناعي للمستثمرين.. والأولوية لأبناء الإسكندرية - صور

طرح كراسة شروط مجمع مرغم الصناعي للمستثمرين

الإسكندرية – محمد أحمد

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة و الصناعة، أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة طرح كراسة الشروط الخاصة بمجمع الصناعات البلاستيكية بمنطقة مرغم بالإسكندرية، أمام المستثمرين، على أن يكون الطرح شامل التراخيص الصناعية كاملة مع منح أولوية لأبناء محافظة الإسكندرية، لافتاً إلى أنه من المخطط تخصيص الوحدات الإنتاجية وبدء تشغيل المجمع خلال 3 أشهر من تاريخ الطرح.

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي قام بها الوزير اليوم السبت، لموقع مجمع الصناعات البلاستيكية بمنطقة مرغم بالإسكندرية لتفقد الأعمال الإنشائية داخل المجمع، يرافقه الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية.

وقال الوزير إن إنشاء هذا المجمع يأتي في إطار خطة الوزارة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال إنشاء التجمعات الصناعية المتخصصة حيث تم تخصيص المجمع للصناعات البلاستيكية للاستفادة من تواجد المجمع بجوار كبرى شركات البتروكيماويات بالإسكندرية، لافتا إلى أن ذلك يحقق العلاقة التشابكية بين المشروعات الصغيرة والكبيرة هذا إلى جانب إتاحة المزيد من فرص العمل أمام الشباب حيث سيتم تخصيص هذه الورش لصغار المنتجين.

وأشار قابيل إلى أنه وجه خلال الزيارة بضرورة طرح كراسة الشروط الخاصة بالمجمع أمام المستثمرين للإسراع فى عملية بدء التشغيل في أقرب فرصة ممكنة خاصة وأن هذا المشروع قد بدأ العمل به منذ ما يقرب من عشر سنوات تقريباً.

وأكد الوزير أن الوزارة تتولى إدارة هذا المجمع بنظام حق الانتفاع بموجب الاتفاق الذي تم توقيعه مع محافظة الإسكندرية لاستغلال المجمع واستغلال قربه من مجمعات البتروكيماويات الضخمة بالمدينة حيث تم توقيع بروتكول تعاون بين الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية و التعدينية -ممثل الوزارة في المشروع- و الشركة القابضة للبتروكيماويات من أجل توفير المادة الخام المطلوبة في صناعة البلاستيك من مجمعات البتروكيماويات الملاصقة للمجمع بسعر المصنع ، مبينا أن ذلك يمثل دعما أساسيا و مطلوب من أجل تذليل عقبات بداية المشروع لدي الشباب والمشاريع الصغيرة.

كانت وزارة التجارة والصناعة وقعت اتفاق تعاون مع محافظة الإسكندرية فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة يشمل حق انتفاع استغلال مجمع صناعى بطريق البتروكيماويات بمنطقة مرغم بالإسكندرية لمدة 30 سنة قابلة للتجديد، حيث تتولى الوزارة عملية الطرح للمستثمرين بنظام حق الانتفاع .


كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 102141

    عدد المصابين

  • 90332

    عدد المتعافين

  • 5787

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 31455818

    عدد المصابين

  • 23068890

    عدد المتعافين

  • 968286

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي