إعلان

"المنزل المخالف" في عزاء "سيدة الإضراب".. يقتل القتيل ويحضر جنازته

10:58 م الأحد 12 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

قتلها وأبى ألا يكون أول متلقي العزاء، هكذا ظهر منزل قرية "طبلوها" المخالف في مركز تلا بمحافظة المنوفية، قائمًا مستهلاً قائمة حضور عزاء صفاء الكومي (55 سنة) المتوفية اليوم تأثرًا بإضرابها لـ 13 ليلة، احتجاجًا على بقاء المنزل الصادر بحقه قرار إزالة، لم ينفذ بعد.

مستشفى تلا المركزي استقبل في 28 فبراير الماضي أسرة "الكومي"؛ ربة منزل يرافقها نجليها وزوجة أحدهما، معلنين إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، احتجاجًا على عدم تنفيذ قرار إزالة صدر بحق المنزل الذي شيده محام بالتعدي على حرم الطريق العام بقرية "طبلوها".

سامي عبد العزيز، نجل السيدة المتوفاة، أوضح إن قرارهم بالإضراب عن الطعام جاء حلاً أخيرا بعد تقدمهم بالعديد من الشكاوى لمسؤولي المحافظة ومديرية الأمن ضد صاحب المنزل المذكور، مضيفًا: "لم نجد طريقًا سوى الإضراب محاولةً للفت انتباه المسؤولين".

وفوجئ أطباء مستشفى تلا صباح اليوم بإصابة صفاء الكومي بهبوط حاد في الدورة الدموية أدى إلى وفاتها، فيما أعلنت الدكتورة هناء سرور, وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أن المتوفاة تعرضت لتوقف مفاجئ بعضلة القلب نتج عن هبوط حاد بالدورة الدموية، إذ كانت تعاني أمراضًا مزمنة منها قصور بالشريان التاجي، وارتفاع في نسب السكر وضغط الدم، مؤكدةً خضوع المذكورة قبل وفاتها لمتابعات طبية يومية.

وتسود حالة من الغضب قرية "طبلوها" منذ إعلان نبأ وفاة "سيدة الإضراب"، إذ هدد الأهالي المشاركين في جنازتها بإزالة المنزل المخالف بأيديهم حال تأجيل تنفيذ قرار إزالته، المقرر غدًا الإثنين، وفق وعود أمنية.

وقطع عشرات آخرين من أهالي القرية صباح اليوم الطريق أمام مستشفى تلا المركزي، وأوقفوا حركة الطريق في الاتجاهين، مرددين هتافات تطالب بحق السيدة المتوفاة في إزالة المنزل المخالف.

وكشف مصدر في مديرية أمن المنوفية أن قرارات ثلاثة بالإزالة صادرة منذ فترة ضد المنزل المذكور، موضحًا أن مالك المنزل استأنف على قرارين منها وحصل على حكم بالبراءة من المحكمة الإدارية العليا، فيما بقي القرار الثالث والصادر أواخر شهر مارس الجاري، قيد التنفيذ.

ومن جانبها، أكدت نجوى أمين، رئيس مركز ومدينة تلا، تنفيذ قرار الإزالة خلال الأسبوع الجاري، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بالتنفيذ وفي حراسة الأمن.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان