إعلان

بالصور- "الكفن" ينهي خصومة ثأرية بين عائلتين بالمنيا

11:40 ص الإثنين 06 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- ريمون الراوي :

نجحت الأجهزة الأمنية في المنيا، بالتنسيق مع لجنة المصالحات، في إنهاء نزاع ثأري بين عائلتي "شعبان ظايط وأولاد حافظ "المقيمون بقرية بنى احمد الغربية بمركز المنيا .

عقدت جلسة الصلح بين العائلتين، في سرادق بالقرية، بإشراف اللواء فيصل دويدار، مدير الأمن، ولجنة المصالحات ورجال الدين وأعضاء مجلس النواب، و الأجهزة الشعبية والتنفيذية ورؤوس العائلات المقبولة لدى أطراف العائلتين .

وأقر الجانبين التصالح والتراضي والتعهد بالتنازل عن القضايا القائمة بينهما، وتصافح ممثلي العائلتين، وتعهدوا بالالتزام بعدم العودة لأسباب النزاع وتقديم الكفن،حيث قام احد افراد عائلة اولاد حافظ بتقديم الكفن لشقيق المجني عليه من عائلة أولاد ظايط وتم التصالح والتراضي والتعهد بالتنازل عن القضايا القائمة بينهما.

وقال مدير الأمن، أن خطة عمل المديرية، تستهدف إجراء المصالحات بين أطراف كل الخصومات الثأرية، حقناً للدماء ولصالح الأمن العام.

وأضاف "دويدار" أن قطاعات الأمن العام والبحث الجنائي، تجري جهودا مكثفا في هذا المجال، بالتعاون مع لجان المصالحات، ويتم الصلح بعد التمهيد الجيد واتخاذ الإجراءات البحثية والإدارية، لإنهاء جميع الخصومات الثأرية القائمة بنطاق المحافظة.

فيديو قد يعجبك: