إعلان

المتهم في واقعة "الذبح" الشهيرة بالإسكندرية يهاجم محام المجني عليه.. والنيابة تطلب الإعدام

07:36 م الأحد 05 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

شهدت ثاني جلسات محاكمة المتهم بذبح صاحب محمصة في الإسكندرية، "عادل أبو النور سليمان"، اليوم الأحد، قيام المتهم ، بمقاطعة مرافعة المدعي بالحق المدني عن المجني عليه قائلاً: "أنت منافق.. ازاي تدافع عن بائع خمور، فماذا يأتي من الخمور إلا الزنا."

وواصل المتهم هجومه الحاد على محام المجني عليه حتى قاطعته محكمة جنايات الإسكندرية، وأمرته بالصمت واستكملت سماع المرافعة التي قال فيها المحامي "إننا نحتاج إلى ثورة لإسقاط دعاة الفكر التكفيري وأن الدين يدعو إلى التسامح.والإسلام منهم برئ"، مطالبا بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم ليكون عبره لهذه الفكر المتشدد.

واستمعت هيئة المحكمة برئاسة المستشار مجدي نوارة، اليوم الأحد، إلى شهادة العميد هشام سليم، رئيس مباحث الإسكندرية، الذي قال: "تلقينا بلاغ بمقتل المجني عليه يوسف لمعي تم تشكيل فريق بحث لجمع المعلومات وإجراء التحريات وتحديد هوية الشخص، وأسفرت جهود البحث بعد الاستعانة بكاميرات المراقبة بتحديد شكل المتهم وتم جمع المعلومات عن المتهم."

وأكد أن المتهم سبق التوجه إلى المجني عليه وحذره بعدم بيع الخمور إلا أن المجني عليه لم يمتثل للتحذير، فقام المتهم بعقد النية وبيت العزم على قتله، وتوجه يوم الحادث إلى أحد المقاهي وقضى نحو 3 ساعات قريباً، وعندما تأكد من وجود المجني عليه قام بارتكاب الواقعة. وأشار إلى "أن أثناء جمع المعلومات ومن خلال مناقشة جيران المتهم أنه متشدد مع الطائفة المسيحية وأن قبل ارتكاب الوقعة بخمس ساعات قام بالتعدي على أحد السائقين مسيحي وحدث مشادات كلامية بينهم".

كما استمعت هيئة المحكمة إلى مرافعة النيابة العامة والتي جاء فيها "شهدت الإسكندرية فاجعة لم ينسها أهالي سيدي بشر، وأن المتهم ارتكب جريمته عن وعي، مستخدماً سلاح أبيض، فقام بالجلوس على إحدى المقاهي استعداداً لارتكاب الواقعة وأشهر السلاح الأبيض فقتل المجني عليه على الفور وسالت الدماء". 

أضاف ممثل النيابة العامة، أن النيابة توجهت إلى مكان الحادث مباشرة للتحقق من الأدلة ومباشرة التحقيقات وجمع المعلومات، وأكدت النيابة أن المتهم ارتكب الجريمة عن عمد مع سبق الإصرار والترصد وفقا للتحقيقات ، وأن المشهد مؤسف أمام أبناء المجني عليه ويقتل والدهم أمام أعينهم.

وأكدت النيابة أن المتهم أقر بالواقعة، وبين على أنه عقد العزم على ارتكاب الجريمة مستخدماُ السلاح الأبيض وقال المتهم في التحقيقات أنه فكر ضربه في الرقبة لضمان أنه قتل.

وطالبت النيابة العامة خلال مرافعتها هيئة المحكمة الإسكندرية بتوقيع أقصى عقوبة له وهي عقوبة الإعدام شنقاً لارتكابه الجريمة عمداً مع سبق الإصرار والترصد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان