إعلان

الرقابة الإدارية تظبط 25 طن أدوية مدعمة قبل تهريبها بميناء السخنة

02:47 م الأحد 26 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين احمد
تمكنت هيئة الرقابة الإدارية في السويس، من إحباط تهريب شحنة أدوية مدعمة إلى خارج البلاد، وضبطت الشحنة قبل تصديرها عبر ميناء السخنة، والتي تم تجميعها خلال 3 أشهر من الصيدليات في مصر، ووزنت الشحنة المضبوطة 25 طناً.

كانت معلومات قد وردت لمكتب هيئة الرقابة الإدارية في السويس، بأشراف اللواء باسم السبكي، تفيد اعتزام شركة " 3 brather " للاستيراد تصدير حاوية بطول ٤٠ قدم، تضمنت مشمول أدوات منزلية، وقد أخفى أصحاب الشحنة بداخلها أدوية مدعمة بغرض تهريبها خارج البلاد للاستفاده من فارق العملة فضلا عن فارق السعر المدعم.

وتوصلت التحريات ومتابعة الشركة أن تلك الأدوية تم تجميعها وإخفائها بأحد المخازن، بموجب الشهادة الجمركية رقم ١٧٢٥ لسنة ٢٠١٧ صادرات، كما تبين تلاعب موظفي الإدارة المركزية للجمارك بأوراق ومستندات مشمول الحاوية والتواطؤ مع أصحاب الرسالة الجمركية، عن طريق عدم الكشف الصحيح على مشمول الحاوية.

وتابع أعضاء الرقابة الإدارية في السويس دخول الحاوية لميناء السخنة، وتم ضبطها والتحفظ عليها، وبإجراء التفتيش وفحص الأنواع تبين وجود كميات كبيرة من أصناف الدواء غير متوفرة بالأسواق، وذلك لقيام اصحاب الرسالة بتجميع تلك الادوية منذ أكثر من ٣ اشهر.

وتم التنسيق مع مديرية الصحة في السويس، وانتداب لجنة من إدارة التفتيش الصيدلي، وأجرت اللجنة اعمال الجرد للمضبوطات، كما تتولي تحديد القيمة المالية للأدوية، وبيان مدى صلاحية تلك الادوية من عدمه وذلك لإعادة استخدامها وتوزيعها مرة أخرى على الجهات التابعة لوزارة الصحة، وتم تحرير محضر بالواقعة، والعرض على النيابة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان