إعلان

بالصور.. السودان تحتفل بعيد استقلالها في الإسكندرية.. والقنصل: أنا أمي مصرية

09:03 م الخميس 02 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

احتفلت القنصلية السودانية بالإسكندرية، مساء اليوم الخميس، بالعيد رقم 61 لاستقلال دولة السودان عن الاحتلال البريطاني، وذلك في أمسية فنية بمكتبة الإسكندرية، بحضور العشرات من أبناء الجالية المقيمين في المحافظة.

حضر الاحتفالية ممثلين عن الجهات التنفيذية بالحكومة المصرية نيابة عن قيادة المنطقة الشمالية العسكرية، قيادة القوات البحرية، قطاع الأمن الوطني، وزارة الأوقاف، وعدد من قناصل الدول العربية والأجنبية.

وقال السفير محمد صغيرون الشيخ ،قنصل عام السودان بالإسكندرية، "إن أبناء السودان فخورون بما قدموه من تضحيات للوطن للحصول على الحرية، وإن الشعب السوداني على قدر المسئولية لتحقيق المزيد من عملية الاستقرار داخل بلاده وعلى حدودها."

وأكد على قوة العلاقات بين السودان وجارتها مصر، قائلا "علاقتنا تمتد منذ مئات السنين وما يصيب مصر يصيب السودان أيضا لأنها نبض العالم العربي، ونتطلع لمزيد من التعاون بين الجانبين"، فيما داعب الحضور قائلا" أنا نصي مصري.. عايش في الإسكندرية من سنين و أمي مصرية 100%"

من جانبه هنأ اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية، الشعب السوداني بعيد الاستقلال، والذي يتزامن مع انعقاد القمة الإفريقية، مبينا أن ذلك يعكس مدى العلاقة القوية بين السودان وأشقائها من الدول الإفريقية.
وأكد محافظ الإسكندرية على أهمية الروابط بين مصر والسودان وأن يكون هناك وحدة للهدف والمقاصد بين البلدين،مما يحقق صالح الشعبين معا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان